البوابة:
2024-10-06@17:23:01 GMT

فلسطين ليست محتوى.. هكذا تضامن مسلسل زينهم مع أهل غزة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

فلسطين ليست محتوى.. هكذا تضامن مسلسل زينهم مع أهل غزة

حظي المسلسل المصري " زينهم " على إشادة كبيرة من قبل المشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب تضمين مشاهده رسائل دعم واضحة لأهالي قطاع غزة وسط ما يعانونه من عدوان إسرائيلي غاشم.

اقرأ ايضاًبيلا حديد تعاود تأكيد موقفها من الحرب الاسرائيلية على غزة مسلسل "زينهم" يدعم القضية الفلسطينية

وحرص منتجو العمل على تأكيد دعمهم ومؤازتهم للقضية الفلسطينية، ففي إحدى المشاهد ظهرت حاجز اسمنتي مطل على البحر كتب عليه عبارة "فلسطين ليست محتوى، غزة تموت".

وفي مشهد آخر، يظهر أحد أبطالالعمل بارتداء قبعة بيسبول بيضاء طبع عليها خريطة فلسطين خضراء اللون.

وتأكيدًا على حملة المقاطعة، يظهر بعض شخصيات العمل يتناولون الطعام في أحد المطاعم بينما يظهر أمامهم زجاجات لمشوربات غازية محليًا، كبديل عن مشروب "بيبسي" و"كاكاكولا"، وغيرها ممن المشروبات المقاطعة.

أحداث مسلسل "زينهم"

هو فيلم تشويق وإثارة، يتتبع قصة "زينهم"، وهو طبيب شرعي يشرف على تشريح الجثث، إلَّا أنه يبدأ السعي لكشف الحقائق الكامة وراء حوادث الوفاة، معتمدًا على قواعد الطب الشرعي وعلم التشريح، إلَّا أن فضوله يجره للتورط في مشكلات كبيرة.

اقرأ ايضاًوائل جسار يعلن اعتناق زوجته الإسلام..ويبرر سبب إحيائه "ليلة الدموع" في ظل أحداث غزة

يتعاون "زينهم" مع الطبيب "جيمي" الذي يتمتع بالقدرة على التواصل مع الأموات؛ ما يساعدهما على حل الألغاز ومساعدة الشرطة على اكتشاف الفاعل.

ويتألف المسلسل من 30 حلقة، كل واحدة منها تقدم قضية مستقلة.

ويُشار إلى أن القصة مستوحاة  من كتاب "أصدقائي الموتى شكرًا" للدكتور محمد جاب الله، وهو استشاري الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مسلسل زينهم القضية الفلسطينية غزة التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس





تصدر اسم مسلسل  المؤسس عثمان الموسم السادس تريند محركات بحث جوجل، مما أدى إلى تساؤل عدد كبير من الجمهور حول أحداث وأبطال العمل

وتمكن مسلسل المؤسس عثمان من جذب قاعدة مليونية من الجماهير العاشقة له منذ أنت عرضت أولى حلقاته في الموسم الأول، وهذا ما جعل القائمين على القناة يعلنون عن الموسم السادس لنجاح المواسم السابقة بشكل كبير، حيث يعرض المسلسل كافة التحديات التي واجهت الدولة العثمانية في نشأتها، ويعرض المسلسل على العديد من القنوات ليتمكن الجميع من متابعة أحداثه الشقية، فتقوم قناة إي تي في التركية المشهورة الناقل الحصري للمسلسل بعرضه يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، كما تقوم قناة الفجر الجزائرية بعرض حلقة أسبوعية من المسلسل مدبلجة للغة العربية في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس.
 

 






تردد قناة الفجر الجزائرية لمشاهدة مسلسلات قيامة عثمان 


" تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان الجزء السادس الحلقة 2 عبر القمرين الصناعيين عرب سات ونايل سات، لمتابعة أحداث المسلسل خلال عرضه الأول باللغة التركية أو مترجمًا للغة العربية دون تشويش أو تقطيع في إشارة البث، وذلك من خلال ضبط الترددات التالية:- 

تردد قناة الفجر الجزائرية 2024تردد القناة على عرب ساتالتردد: 11034.الاستقطاب: أفقي (H).معدل الترميز: 27500.معامل تصحيح الخطأ: 5/6.تردد قناة الفجر الجزائرية نايل ساتالتردد: 12034الاستقطاب: أفقي معدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 3/4


تردد قناة ATV التركية 2024 نايل ساتالتردد: 10796.القمر الصناعي: نايل سات.معدل الترميز: 27500.الاستقطاب: أفقي.تردد قناة ATV التركية عرب ساتالقمر الصناعي: عرب سات.تردد القناة: 12692.معدل الترميز: 27500.معدل الاستقطاب: أفقي.معامل تصحيح الخطأ: 5/6.الجودة: HD.

مقالات مشابهة

  • ياسر جلال ينهي تصوير “جودر 2” ويستعد لمسلسل جديد
  • تعرف على تفاصيل مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس
  • رحاب الجمل: شخصيتي في مسلسل برغم القانون متمردة
  • 27. أكتوبر.. موعد عرض مسلسل "وتر حساس" لـ صبا مبارك
  • حرب أكتوبر.. دراما من ملفات المخابرات العامة المصرية
  • لقطات حصرية من كواليس مسلسل 6 شهور قبل عرضه على منصة watch it
  • «رأفت الهجان» أسطورة لن تتكرر
  • «watch it» تطرح البرومو التشويقي الثاني لمسلسل «6 شهور»
  • ياسمينا العبد تنضم لـ قائمة أبطال مسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث
  • صبا مبارك تشوق الجمهور لمسلسل "وتر حساس"