هنأت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، الرئيس عبدالفتاح السيسي بفوزه الساحق عن جدارة في الانتخابات الرئاسية، واستمرار ثقة الشعب المصري وفي مقدمتهم الفلاحين في قيادته الحكيمة للبلاد خلال هذه المرحلة الدقيقة والمهمة من عمر الوطن.

وقال النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة دليل كبير علي حب الشعب المصري للزعيم القائد، وتأكيد علي مساندة المواطنين له في كل قراراته، وتفويض جديد للرئيس السيسي لقيادة سفينة الوطن لبر الأمان، لافتا إلى أننا واثقون فى أنه سوف يتحقق على يديه الخير لجماهير الشعب المصرى، منوها بأنه سوف يدعم كل الشعب في قلبه الفلاحين وصولاً إلى تحقيق عصر النهضة الحديثة الذى يعتبر الفلاح هو عمود هذا البلد وبوابته الوحيدة للأمان والاستقرار والإنتاج واستكمال مسيرة البناء والجمهورية الجديدة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمنصب الرئيس المقبل لمصر لولاية جديدة بأغلبية ساحقة بعدد أصوات 39 مليونا و702 ألف و451 صوتا بنسبة 89٪.

وقال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حصل علي 39 مليونا و702 ألف صوت بنسبة 89%، مشيراً خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الهئية للإعلان عن النتيجة بالانتخابات، إلى أن عدد المتقدين 67 مليونا و32 437 ناخبا بالداخل والخارج.

وأشار “بدوي”، إلى أن نسبة المشاركة  بلغت  66.8%، بإجمالي حضور  44288361 بنسبة 98% من إجمالي الحضور، ووصلت عدد الأصوات الباطلة 498 307 صوتاً  1.1 % من إجمالي الحضور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مطالب فلاحي ريف دمشق من المرشحين إلى انتخابات مجلس الشعب

ريف دمشق-سانا

انطلاقاً من أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب أمر ضروري يحتاج للوعي باختيار المرشحين القادرين على تحقيق آمال المواطنين، وإيصال صوتهم وهمومهم إلى تحت القبة البرلمانية، تستمر كاميرا سانا برصد آراء مختلف شرائح المجتمع حول أهمية المشاركة في الانتخابات التشريعية وعن تطلعاتها من الأعضاء الجدد.

وخلال لقاء عدد من فلاحي ريف دمشق، أكد الفلاح علي عامر أنه سيشارك في العملية الانتخابية حتى يختار المرشح الذي سيمنح الفلاحين الأولوية في برنامجه الانتخابي، ويتعامل مع مطالبهم بجدية وأمانة، وينقل همومهم واحتياجاتهم بأمانة وشفافية، ويكون صلة وصل بينهم وبين الجهات المعنية.

بدوره لفت كل من الفلاحين يوسف الدرويش ومصطفى البرية إلى ضرورة اختيار الأكفاء القادرين على التعبير عن واقع المشتغلين بالقطاع الزراعي من فلاحين ومربين، وعلى المساعدة في تذليل معوقات العمل وتحدياته الكثيرة، ودعم العملية الزراعية ورفع مستوى إنتاجها، بما ينعكس إيجاباً على جميع المواطنين.

بدوره لفت الفلاح محمد عامر إلى أن مشاركته في الانتخابات لاختيار المرشح الأجدر ذي السمعة الجيدة ليكون صوت الفلاحين في مجلس الشعب، متمنياً من الفائزين بالانتخابات أن يعطوا الأولوية للزراعة لمعالجة المشاكل التي تعترض الفلاح وأهمها توفر مستلزمات العمل.

عبد الرزاق عامر رئيس الجمعية الفلاحية في مزرعة دير العشائر اعتبر أنه على أعضاء المجلس الجدد العمل الجاد لدعم القطاع الزراعي بشكل أفضل، مبيناً أن فلاحي القرية يعلقون آمالاً كبيرة على المرشحين لإيصال مشكلاتهم وهمومهم ومن أجل ذلك سيشاركون بكثافة في الانتخابات عبر الصناديق الموجودة بالقرية.

رئيس دائرة زراعة في قدسيا المهندس كنان بروت دعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والجدية في الانتخابات، وعكس صورة الشعب السوري المقبل على الحياة رغم الظروف القاسية التي نعيشها حاليا، معتبراً أن جميع الفلاحين يعولون على الفائزين بالانتخابات لينقلوا همومهم بأمانة، ويعالجوا مشاكلهم لدى الجهات المعنية، وخاصة أن قطاع الزراعة تعرض للكثير من الضغوطات ونقص المواد جراء الحرب الاقتصادية الجائرة على سورية.

 بشرى برهوم

مقالات مشابهة

  • مطالب فلاحي ريف دمشق من المرشحين إلى انتخابات مجلس الشعب
  • الاتحاد الأوروبي : نهنئ الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان
  • «بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية».. من هو مسعود بزشكيان؟
  • محمد عبد السلام يبارك نجاح الانتخابات الرئاسية الايرانية
  • خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد  
  • خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة
  • بزشكيان رئيساً لإيران
  • فوز مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الجولة الثانية
  • حزب العمال يفوز في الانتخابات البرلمانية البريطانية بأغلبية ساحقة