نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر هجوما لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان بجوار مراسم جنازة لأحد أعضاء حزب الله.

وكانت قوات الاحتلال قد حذرت من أنها لن تتسامح بعد الآن مع وجود مقاتلي حزب الله على طول الحدود الشمالية بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر، الدي اقتحم فيه حوالي 3000 من مقاتلي الحركة إسرائيل من غزة، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واختطاف أكثر من 240، معظمهم من المدنيين.

ومنذ ذلك التاريخ، هاجمت القوات التي يقودها حزب الله المستوطنات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود  بشكل شبه يومي.

وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود، التي تكثفت بشكل حاد منذ هجوم حماس الواسع، عن مقتل أربعة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل سبعة جنود من جيش الاحتلال. وكان هناك أيضا عدد من الهجمات الصاروخية من سوريا، دون أي إصابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل الهجمات الصاروخية المستوطنات الاسرائيلية هجمات الصاروخية هجوم حماس جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان

قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن ما يحدث في لبنان على مدار العشرة أيام الماضية شكل ضربة أمنية كبرى لحزب الله على المستويين السياسي والعسكري، خاصة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددا كبيرا من القيادات الكبرى داخل الصف الأول للحزب منذ الثلاثاء قبل الماضي في عملية البيجر ثم اللاسلكي وصولًا إلى اغتيال القيادات الخاصة بمنظومة توزيع الأسلحة في حزب الله، والأمين العام للحزب الله حسن نصر الله.

تداعيات خطيرة على المشهد

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر قناة إكسترا نيوز، أن هناك تداعيات خطيرة على المشهد فيما يتعلق بصراع بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي من ناحية والفصائل الفلسطينية والاحتلال من ناحية أخرى.

وتابع: «الاحتلال لديه بنك أهداف في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية تحديدًا حيث تمركز حزب الله»، مشيرًا إلى أن إسرائيل راغبة في اغتيال كل القيادات المحسوبة على حزب الله من الصفين الأول والثاني.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
  • ‏وزير الطاقة الإسرائيلي: أبحث عن طريقة أو ثغرة لإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب #لبنان ونائبه وقضينا عليهما مع آخرين
  • عاجل.. «الحرائق في كل مكان».. رد حزب الله يشعل النيران في صفد الإسرائيلية (فيديو)