الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، العمل بمحطة تحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية.

وأستمع المحافظ قحيم ومعه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالناصر الشريف من الفنيين والمهندسين إلى إيضاح حول الأعمال المنجزة في المحطة التي تنفذها مؤسسة التنمية المستدامة بتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

مشيرين الى أن محطة تحويل النفايات الصلبة الى طاقة كهربائية بقدرة 100 كيلووات من الكهرباء كمرحلة أولى، تعد إحدى الوسائل والطرق المبتكرة للتعامل مع المخلفات الصلبة والحصول على الطاقة المتجددة بطرق صديقة للبيئة وأكثر استدامة.

وأوضحوا أن المرحلة الثانية تشمل إضافة خط لإنتاج الغاز المنزلي، والمرحلة الثالثة إنشاء خط لإنتاج الفحم الصخري.. لافتين إلى أن محطة تحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء هي تجربة مصغرة سيتم تطويرها في المستقبل حتى تستطيع تغطية المحافظة بالطاقة الكهربائية.

وخلال التدشين أشاد محافظ الحديدة، بجهود توفير هذه المحطة النوعية للمساهمة في دعم نشاط صندوق النظافة والتحسين للتخلص من النفايات وتحويلها إلى طاقة كهربائية.. معتبرا هذا المحطة رافدا نوعيا سيسهم في تغطية احتياج مشروع النظافة من الطاقة الكهربائية.

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تنسيق الجهود لدعم مثل هذه المشاريع الخدمية المستدامة التي تستخدم الخامات المحلية في الإنتاج الكهربائي وغيرها من المشاريع المنتجة للتخفيف من أعباء متطلبات الجانب الخدمي خلال المرحلة الراهنة.. مشدداً على ضرورة تعزيز دور الصندوق لتحسين خدمات النظافة كعامل أساسي ومهم.. مثمنًا الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بخدمات النظافة والتحسين خلال هذه المرحلة الاستثنائية.

فيما نوه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، بأهمية محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية، والتي سيتم الاستفادة منها بفاعلية في تغطية احتياج مشروع النظافة من الطاقة الكهربائية البديلة.

مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومجلس الشؤون الانسانية، ومؤسسة التنمية وبرنامج الأمم المتحدة لتوفير هذه المحطة.

حضر التدشين، المدير المالي بالصندوق حسن الماخذي، ومدير مشروع النظافة قاسم زيد، وممثل مؤسسة التنمية المستدامة بالحديدة سبأ المقرمي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة إلى طاقة کهربائیة النظافة والتحسین

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم زيارة ميدانية لشركة المياه والصرف الصحي بمدينة الشهداء يرافقة محمد عمران نائب رئيس المدينة.

وتفقد رئيس المدينة خلال جولته بالشركة سير العمل وانضباط الموظفين في الحضور، واستمع إلى خطة عمل الشركة، والإجراءات المُتبعة لتحسين مستوى مياه الشرب والصرف الصحي، والتدابير التي يتم اتخاذها لمراقبة جودة مياه الشرب.

هذا وأكد الحضري على ضرورة اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة المهنية حفاظاً على سلامة العاملين والمهمات بالشركة.

الحضري يواصل متابعة أعمال النظافة بشوارع الشهداء كما واصل رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم، المتابعة اليومية الصباحية لأعمال منظومة النظافة لرفع القمامة وتنظيف شوارع مدينة الشهداء.

وتفقد رئيس المدينة أعمال تركيب صندوق جديد للقمامة أمام موقف السيارات بمدخل المدينة مؤكداً على توزيع الصناديق على الشوارع حسب الأولوية واحتياج كل شارع.

ويأتي ذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء برفع مستوى النظافة بشوارع المدينة حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري بالشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي