ينعقد يوم الخميس المقبل مجلس للحكومة، يترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس سيتدارس في بدايته أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد القواعد المحاسبية الخاصة باتحاد الملاك المشتركين تطبيقا للقانون المتعلق بنظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية، والثاني بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع الانتقال الطاقي.

وأضاف البلاغ أن مشروع المرسوم الثالث يتعلق بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التنمية المستدامة، فيما يتعلق المشروع الأخير بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق الضريبة على القيمة المضافة المنصوص عليها في القسم الثالث من المدونة العامة للضرائب.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن المجلس سيختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يوجه القيادات التنفيذية بتحديد خطط دعم المواطنين

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والعميد وائل أبو القاسم المستشار العسكري للمحافظة، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

أهمية تقديم أفضل مستوى من الخدمات لتحقيق رضا المواطن

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة للمحافظ ونائبه بثقة القيادة السياسية وتولي مسئولية المحافظة، والتصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم رحب محافظ سوهاج بالحضور جميعا، معربا عن شكره وتقديره للواء طارق الفقي محافظ سوهاج السابق، على ما أُنجز خلال الفترة الماضية، مشددًا على أهمية تقديم أفضل مستوى من الخدمات لتحقيق رضا المواطن، لافتا إلى تطبيق القانون واللوائح فى إطار احترام المواطنين.

تحقيق احتياجات المواطن الأساسية 

ووجه المحافظ جميع القيادات التنفيذية بتحديد أولويات ومنهج وخطط العمل، مشددا على تحقيق احتياجات المواطن الأساسية من علاج، وطرق ممهدة، ومنع الإشغالات بالشارع، كما كلف رؤساء الوحدات المحلية بغلق المحال المخالفة، وتقسيم فترات العمل بين العاملين بالوحدات المحلية للتواجد بالشارع والمتابعة المستمرة على مدار اليوم، مع ضرورة التعامل مع مشكلة الطرق كأولوية قصوى، وتكثيف الحملات لضبط الأسعار، وإحكام الرقابة على الأسواق .

وأكد محافظ سوهاج على جميع القيادات التنفيذية بعمل خطة لتحقيق صالح المواطن، وتطبيق القانون وعدم التقاعس عن العمل لتحقيق الإنجازات، مشددا على أنه لا تسامح مع من يضيع حق المواطن، والتعامل بالمرونة المطلوبة مع المواطنين، وعدم تصدير المشكلات والعقبات، وحلها بشكل جذري.

وناقش المجلس خلال جلسته عددا من الموضوعات المهمة التي تخدم المواطن السوهاجي، حيث وافق على إقامة «مدرسة السلامون الثانوية العامة»، كما منح المجلس مهلة لجامعة سوهاج لإعادة الدراسة بشأن طلب جمعية المصريين للخدمات التعليمية إنشاء المعهد العالي للمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية بسوهاج، كما وافق المجلس على مقترحات الوحدات المحلية لتحديد سعر المتر لمقابل التحسين نظير تغيير النشاط للمراكز المختلفة والأحياء، طبقا لما تضمنته الكشوف المرفقة والمعتمدة من اللجنة العليا، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين بالمحافظة، ومراعاة للصالح العام.

 

وشدد المحافظ على عدم فرض أي أعباء مالية على المواطنين مقابل الخدمات، إلا في حدود، وعدم فرض أي ماليات إلا بعد الرجوع إليه شخصيا، واختتم الاجتماع بالموافقة على إطلاق اسم الشهيد المقدم «مصطفى عبد الرازق» على المدرسة الإعدادية المشتركة للمتفوقين بطما.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحكومة يتدارس 4 مشاريع مراسيم
  • محافظ سوهاج يوجه القيادات التنفيذية بتحديد خطط دعم المواطنين
  • مجلس الحكومة يتدارس إحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته
  • قوانين إحداث وكالات صحية على طاولة مجلس الحكومة
  • مجلس النواب يصادق بالإجماع على قانون تنظيمي يتعلق بالتعيين في المناصب العليا
  • بعد التصديق على القانون.. تعرف على اختصاصات المدير التنفيذي لصندوق رعاية المسنين الجديد
  • وزير التموين يُصدر قرارًا وزاريًا بتحديد اختصاصات نائبه
  • وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائب الوزير
  • وزير التموين يُصدر قراراً بتحديد اختصاصات نائبه
  • وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائبه