حاملة طائرات أمريكية (وكالات)

أفصحت إسرائيل، اليوم الإثنين، 18 كانون الأول، 2023،  عن وقوف  دولة عربية وراء اجهاض التحالف الذي دعت إليه أمريكا في البحر الأحمر.

وفي التفاصيل، أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية في تقرير لها  رفض   القاهرة الانخراط بالتحالف الأمريكي ، مشيرة إلى أن واشنطن وتل ابيب كانتا تعولان على قيادة مصر للتحالف الجديد.

اقرأ أيضاً حالة الطقس ودرجات الحرارة بالمحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. محافظة تقترب من الصفر 18 ديسمبر، 2023 الكشف من مصير سفينتين إسرائيلية ونرويجية تعرضتا لهجوم في البحر الأحمر اليوم 18 ديسمبر، 2023

ولفتت إلى أن القاهرة أرجعت الأسباب، وفق الصحيفة، إلى دعمها محنة سكان غزة وكذا سعيها للعب دور وسيط في الازمة الحالية ..

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد أقرت، بحسب الصحيفة، تسريع اعلان التحالف الجديد لكن  تردد مصر حال دون ذلك.

وكان يتوقع إعلان التحالف الجديد والذي يضم دول عربية  نهاية الأسبوع الماضي لكن حتى اللحظة لم يتم  الامر وسط تصاعد القلق الإسرائيلي من تداعيات ذلك.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا مصر

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت مديرية الدراسات بوزارة الاقتصاد والمالية في المغرب، إن البلاد شهد توافدت 11.9 مليون سائح عند نهاية أغسطس/آب 2024، بارتفاع نسبته 16% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفيما يخص عدد ليالي المبيت المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، أكدت المديرية أنه ارتفع بنسبة 8% عند متم يوليو/تموز 2024، ليبلغ 15.4 مليون ليلة مبيت.

ويعزى هذا الأداء إلى الارتفاع المسجل بنسبة 6% خلال الشهور الأولى من الفصل الثالث، فضلا عن الارتفاع بنسبة 13% المسجل خلال الفصل الثاني و2.9% خلال الأول، وفقا لموقع "المغرب الاقتصادي".

وحسب الفئات، شمل هذا التطور بالأخص ليالي المبيت لغير المقيمين بنسبة 13%. وبخصوص المداخيل السياحية فقد ارتفعت بنسبة 9.5% خلال الشهر الأول من الفصل الثالث 2024، بعد زائد 9.4% خلال الفصل الثاني وانكماش بنسبة 4.2 % خلال الفصل الأول من العام الجاري.

وعند متم يوليو/تموز 2024، بلغت هذه المداخيل نحو 59.4 مليار درهم، بزيادة قدرها 3.5% مقارنة بمتم يوليو 2023.

وكان المغرب أعلن مؤخرا أن صافي تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ أكثر من 13.06 مليار درهم، مع نهاية شهر/يوليوز 2024، بارتفاع نسبته 46.8% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وبحسب ما أكده مكتب الصرف المغربي في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، فقد سجلت إيرادات هذه الاستثمارات نموا بنسبة 9.5% إلى أزيد من 22.23 مليار درهم، بينما سجلت النفقات انخفاضا نسبته 19.6% إلى 9.16 مليار درهم.

وأضاف المكتب أنه بالنسبة لصافي تدفق الاستثمارات المغربية المباشرة بالخارج، فقد بلغت 741 مليون درهم، مشيراً إلى أن إيرادات (مبيعات هذه الاستثمارات) ارتفعت بنسبة 6.2% إلى 9.77 مليار درهم، بينما تراجعت النفقات 35.5 % إلى 10.51 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • استقبل الآن .. تردد قناة 12 عربية نايل سات الجديد HD
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية
  • أول دولة عربية تعلن الحداد عقب مقتل نصر الله
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر