شفق نيوز/ كشف مسؤولون بمكاتب مفوضية محافظتي كركوك وصلاح الدين، اليوم الاثنين، عن نسب مشاركة "عالية" نسبياً حتى منتصف النهار، فيما لفتوا الى عدم وجود أخطاء فنية في صلاح الدين وتجاوزها في كركوك.

وقال مدير إعلام مكتب كركوك الانتخابي علي عباس ذياب في حديث لوكالة شفق نيوز إن "نسبة المشاركة الانتخابية في كركوك تجاوزت 32% حتى منتصف النهار وفي تزايد مستمر في عموم الوحدات الإدارية".

وأضاف ذياب أن "عدد المقترعين بلغ 260519 ناخباً من اجمالي أكثر من 800 ألف ناخب مشمولين بالاقتراع العام"، مقرا بـ"وجود بعض المشاكل الفنية البسيطة التي رافقت عملية الاقتراع وابرزها عدم ظهور البصمات والتخطي وعدم قراءتها من قبل الأجهزة الالكترونية"، بحسب وصفه.

من جهته قال مدير اعلام مكتب انتخابات صلاح الدين ياسر نصيف في حديث لوكالة شفق نيوز إن "نسبة المشاركة الانتخابية بلغت 25% في عموم مراكز الاقتراع"، موضحاً أن "عدد المصوتين بلغ أكثر من 180 الف ناخب من اجمالي 703 الف ناخب ضمن الاقتراع العام حتى منتصف النهار".

وأكد نصيف عدم تسجيل خروقات أو مشاكل خلال عملية الاقتراع حتى الآن".

وتبلغ عدد مراكز الاقتراع العام في صلاح الدين 341 مركزاً، فيما تبلغ عدد المحطات الانتخابية في مراكز الاقتراع العام 1652 محطة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك انتخابات مجالس المحافظات صلاح الدين نسب المشاركة الاقتراع العام

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”

ألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، محاضرةً بعنوان: “القانون والدين: آفاق السلام ومواجهة الانقسامات المجتمعية” بدعوةٍ من كلية القانون بجامعة هارفارد وسط حضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس وصُنّاع السياسات والطلبة.

وتحدّثَ فضيلتُه عن تنوع التفسيرات الدينية والقانونية، وما قد يَظهر أحيانًا من تعارضٍ بين النص الديني والنص القانوني في دول التنوع الديني وأساليب التعامل معها، وأهمّ أُسس المحافظة على الوحدة المجتمعية، ومناقشة عدد من الاجتهادات الدينية والقانونية.

 

وفي الحوار الذي أعقب المحاضرة، وأدارتْه البروفيسورة المخضرمة السيدة: مارثا مينو -من كبار الشخصيات العريقة بكلية القانون- أسهَبَ فضيلة الدكتور العيسى في الحديث حول مهامّ الدين والقانون في تعزيز الوحدة المجتمعية، ومواجهة أساليب الانقسام، مستعرضًا التحديات والتهديدات مع الأفكار المطروحة لتجاوزها، والقواعدَ والشروطَ اللازمة للوصول لحوارٍ فعّالٍ ومُثمر، إضافة إلى تناول بعضَ الصراعات التاريخية والمعاصرة وموقف الدين منها مع مناقشة المسؤولية القانونية حيالها، وطرحَ تجربة رابطة العالم الإسلامي في وثيقة مكة المكرمة، ووثيقة بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تقليم وتهذيب أشجار «العجوزة» بشارعي الترسانة وصلاح جاهين
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • هاشم صفي الدين المرشّح “الأوفر حظا” لقيادة حزب الله
  • هاشم صفي الدين يشغل الإعلام الإسرائيلي وتل أبيب تترقب
  • التخطيط تعلن الانتهاء من 70% من أعمال الحصر والترقيم في كركوك
  • قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي
  • من هو هاشم صفي الدين المرشح الأبرز لخلافة نصر الله
  • كركوك تستعد للتعداد السكاني.. الانتهاء من 70% من أعمال الحصر والترقيم