يلتقي فينورد الهولندي مع روما الإيطالي في قمة ملحق الدور المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم، بموجب قرعة سُحبت الإثنين في مقر الاتحاد القاري في نيون السويسرية.

وستكون المواجهة ثأرية بالنسبة للفريق الهولندي الذي خسر المباراة النهائية لمسابقة دوري "المؤتمر الأوروبي" أمام فريق العاصمة الإيطالية بهدف نظيف العام قبل الماضي.

وضمت قرعة الملحق الأندية التي حلت ثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا وبينها فينورد الذي حل خلف أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي، والأندية التي حلت وصيفة في مجموعاتها في مسابقة الدوري الأوروبي حيث حل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلف سلافيا براغ التشيكي في المجموعة السابعة.

وتبدو حظوظ ميلان الايطالي، صاحب سبعة ألقاب في المسابقة القارية العريقة، سهلة نسبيا في مواصلة مشواره القاري عندما يلاقي رين الفرنسي.

وخرج ميلان من دوري الابطال بسبب المواجهتين المباشرتين مع باريس سان جرمان الفرنسي.

ويلتقي بنفيكا بطل الدوري البرتغالي مع تولوز الفرنسي في اختبار سهل أيضا، فيما يلعب مواطنه وغريمه التقليدي سبورتينغ مع يونغ بويز السويسري.

أما الممثل الثالث للبرتغال في الملحق سبورتينغ براغا الذي حل ثالثا في دوري الابطال خلف ريال مدريد الاسباني ونابولي الايطالي، فسيلتقي مع قره باغ الاذربيجاني.

وتبرز أيضا قمة شاختار دانييتسك الأوكراني مع مرسيليا الفرنسي، فيما يلعب لانس، وصي

ف بطل الدوري الفرنسي، مع فرايبورغ الالماني، وغلطة سراي التركي مع سبارتا براغ التشيكي.

وتقام المباريات في 15 فبراير/شباط المقبل ذهاباً، و22 منه إياباً.

View this post on Instagram

A post shared by UEFA Europa League (@europaleague)

وتلحق الفرق الثمانية المؤهلة من الملحق بأبطال المجموعات الثماني في دور المجموعات وهي: وستهام يونايتد الإنجليزي (المجموعة الاولى) برايتون الإنجليزي (الثانية) غلاسكو رينجرز الأسكتلندي (الثالثة) أتالانتا الإيطالي (الرابعة) ليفربول الإنجليزي (الخامسة) فياريال الإسباني (السادسة) سلافيا براغ (السابعة) باير ليفركوزن الألماني (الثامنة).

وتسحب قرعة ثمن النهائي في 23 فبراير/شباط المقبل.

وهنا قرعة الملحق: فينورد الهولندي x روما الإيطالي ميلان الإيطالي x رين الفرنسي لانس الفرنسي x فرايبورغ الالماني يونغ بويز السويسري x سبورتينغ البرتغالي بنفيكا البرتغالي x تولوز الفرنسي براغا البرتغالي x قره باغ الأذربيجاني غلطة سراي التركي x سبارتا براغ التشيكي شاختار دانييتسك الأوكراني x مرسيليا الفرنسي

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»

رلين (أ ف ب)
تنازل منتخب إيطاليا عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارته أمام سويسرا 0-2 على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.
واستحق منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كان الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء، الذي حسمه لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد في جيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في سادس مشاركة لها.
وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.
ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1، والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.
وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «آزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

أخبار ذات صلة «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي! كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • نجم لاتسيو الإيطالي على رادار أندية روشن
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر
  • باريلا يقترب من دوري روشن
  • يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا
  • القاضية الأبرز.. لقطات حاسمة في مسيرة محمود علاء مع الزمالك بعد رحيله
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا