تقدمت كتلة الحوار بالتهنئة للشعب المصري العظيم علي إتمام الاستحقاق الانتخابي علي مقعد رئيس الجمهورية وتحييه علي مشاركته الواسعة والتي لفتت الأنظار والتي تعكس ارتفاع الوعي المصري رغم التحديات الاقتصادية والأمنية، كما تعد هذه المشاركة الواسعة تعبيرا واضحا من الشعب علي اقتناعه وقبوله بخطوات الإصلاح السياسي التي اتخذتها الدولة المصرية والانفتاح علي جميع الآراء وهي الخطوات التي بدت جلية بإطلاق الحوار الوطني.

كما توجهت كتلة الحوار بالشكر والتقدير لجهود الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات علي نجاح العملية الانتخابية الأهم والتي شهدت مشاركة كبيرة جدا لم تشهدها مصر منذ فترة طويلة.

وتقدم الدكتور باسل عادل رئيس كتلة الحوار بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي علي ثقة الشعب المصري الكبيرة والمشاركة المبهرة وغير المسبوقة والتي تجعل المسئولية اكبر في تحقيق طفرة جديدة في ملفات الاقتصاد والأمن والإصلاح السياسي والذي تعهد الرئيس باستكمال خطواتها في خطاب إعلان ترشحه في ختام مؤتمر حكاية وطن.
وأكد الدكتور باسل عادل أن المشاركة الواسعة هي ختم اعتماد للإنجازات التي حققتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتؤكد كتلة الحوار أن التحديات الاقتصادية والسيطرة علي التضخم وارتفاع الأسعار هي أولويات عاجلة للمواطنين بكل فئاتهم وأن توسيع شبكة الحماية الاجتماعية باتت مطلبا ملحا للغاية، كما ان التوتر الأمني علي كافة الحدود المصرية واعتبارات الأمن القومي يجعل هذا الملف علي قمة أولويات المواطن والدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها.

 وإذ تؤكد الكتلة ان نسبة المشاركة الواسعة والفوز بنسبة كبيرة ومريحة تعد تفويضا للرئيس باتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات تحفظ حدود مصر وأمنها القومي.

كثيرة هيا أعباء الرئيس القادمة ولكن بالتفاف الشعب المصرية ومؤسساته وأحزابه وباستمرار حالة الحوار بين المصريين سنعبر جميعنا بمصر إلي بر الأمان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتلة الحوار باسل عادل عبدالفتاح السيسي المشارکة الواسعة کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة والمحافظين عليهم مسئولية كبيرة في مواجهة التحديات الحالية، من خلال تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي، باختيار الوزراء الجدد.

وأشار المصري في تصريحات له اليوم، إلى أن الرئيس السيسي وجه باختيار ذوي الكفاءات والخبرات لتحقيق عدد من الأهداف منها الحفاظ على محددات الأمن القومي، لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازة في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وقال أحمد المصري، إن الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ تلك التوجيهات، وعليها مسئولية تخفيف حدة التحديات الاقتصادية، من خلال خطة وسياسات واضحة تشجع على الاستثمار بشكل حقيقي، بما يساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وشدد عضو مجلس النواب، على الحكومة الجديدة، ضرورة العمل تخفيف أعباء المواطن الاقتصادية من خلال السيطرة علي أسعار السلع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • مصر: الشعب بين غشم النظام وخرس النخبة
  • “تغييرات مفاجئة”.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا