#سواليف

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن الاشتباكات المسلّحة بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للأردن “ما تزال مستمرة حتى الآن” بعد أن بدأت منذ ساعات فجر الاثنين.

وتأتي هذه الاشتباكات ضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ أسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية، وفق المملكة.

مقالات ذات صلة #لن_نكون_جسرا_للاحتلال.. عاصفة إلكترونية مساء اليوم تضامنا مع غزة 2023/12/18

وأكد المصدر أنه يجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، فيما تم وقوع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وأوضح المصدر أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين المصدر أن هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام وأسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم واستشهاد أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني، وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المصدر أن

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة

المناطق_واس

قلَّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه بالإمارة اليوم، قائد أمن الإمارة موسى بن محمد الأحمري رتبته الجديدة، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بترقيته إلى رتبة عميد.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر 30 يونيو 2024 - 3:29 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويشهد اتفاقية تعاون 13 مايو 2024 - 4:39 مساءً

وهنأ سموه العميد الأحمري على هذه الثقة الملكية، متمنيًا له التوفيق في أداء مهامه.

 

وأعرب الأحمري عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على توجيهاته التي ستكون دافعًا له لبذل المزيد من الجهد والعطاء.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: الجيش اللبناني انسحب من عدة مواقع على الحدود الجنوبية
  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • القوات المسلحة الأردنية: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية
  • مصدر عسكري أردني: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية خالية من السكان بالموقر دون أي أضرار
  • مصدر يوضح حقيقة تعليق حزب التجمع الوطني للأحرار لعضوية محمد السيمو
  • الحدود الشمالية.. رصد المذنب "A3" في سماء عرعر