صحيفة اليوم:
2024-10-02@01:04:47 GMT

بالصور.. تفاصيل تدشين مشروع "بهجة" في الشرقية

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

بالصور.. تفاصيل تدشين مشروع 'بهجة' في الشرقية

دشن نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إيهاب بن غازي الحشاني، اليوم، مشروع بهجة في المنطقة الشرقية.

المشروع يهدف إلى تحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق حضرية نشطة وتطوير الحدائق والتدخلات الحضرية في المدن والمناطق السكنية لتحسين جودة الحياة والرفاهية للسكان والمساهمة في جعل 3 مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة ملاءمة للعيش على مستوى العالم.

أخبار متعلقة تدشين مشروع تطوير النظام الرقمي لإدارة ومتابعة حركة المسافرينالنص الكامل للأوامر الملكية.. تفاصيل قرارات خادم الحرمين الشريفينجدة.. تدشين 46 محطة توقف لشبكة الحافلات الحاليةمشروعات تنمية المدن في الشرقية

جاء ذلك بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وعدد من قيادات الوزارة والأمانة.

وقال أمين المنطقة الشرقية، إن هذا المشروع يمثل خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مستدامة لتطوير وتنمية المدن، وهو استمرار لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال خلق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر لوطن طموح من خلال تعزيز مشاركة المجتمع وجعل المدن بيئة جاذبة للسكان والزوار.

المشروع يهدف إلى تحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق حضرية نشطة - اليوم

وأشار إلى أن الأمانة قامت خلال العالم الجاري بتحويل عدد من المساحات غير المستغلة إلى مناطق حضرية نشطة تلبي احتياجات المجتمع.

وأضاف: "عملت الأمانة على تحسين البنية التحتية في محافظات المنطقة بشكل عام، ما أسهم في تعزيز جاذبية المدن ورفع جودة الحياة والرفاهية للسكان.

وذكر أن تلك الجهود تعكس الرغبة الحقيقية في تحقيق رؤية مستدامة لمدننا ومحافظاتنا، وتعزز مكانة المنطقة الشرقية كنموذج رائد في مجال أنسنة المدن.

تحسين البيئة الحضرية

وبين الجبير، أن الأمانة ساهمت في تحقيق مستهدفات مشروع بهجة من خلال الالتزام بتطوير 235 تدخلاً حضرياً و44 حديقة وساحة عامة ذات طابع ثقافي واجتماعي ورياضي وترفيهي في 2023، ما ساعد في بناء مجتمع حيوي داخل الأحياء السكنية.

وأوضح أن الأمانة تسعى إلىحقيق التميز والابتكار ت في مجال تطوير المدن وجودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار الكرام، ما ينعكس على تحقيق أعلى معايير التنمية المستدامة وتحسين البيئة الحضرية لكافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وتسعى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال إطلاق مشروع بهجة؛ إلى توحيد جهود أمانات المناطق والبلديات في رفع جودة الحياة وتعزيز رضا ساكني المدن وزارها.

يتضمن المشروع إنشاء وتجديد الحدائق والمتنزهات العامة - اليوم توفير مناطق خاصة للأطفال وتهيئة المواقع الحضرية لتعزيز الترابط - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

بيئة حضرية متجددة ومستدامة

ويتضمن المشروع إنشاء وتجديد الحدائق والمتنزهات العامة وتوفير مناطق خاصة للأطفال، وتهيئة المواقع الحضرية لتعزيز الترابط والرفاه الاجتماعي وسط مجتمعات تحث على المشاركة في الرياضات المجتمعية؛ بما يمنح الأفراد الإحساس بروح الأشخاص من حولهم.

ويستهدف المشروع تعظيم الاستفادة من المساحات المفتوحة عبر تحويلها إلى مناطق نشطة تركز على تقديم الخدمات النوعية للأفراد والمستثمرين، وتجديد الحدائق والمتنزهات العامة، لخلق بيئة حضرية متجددة ومستدامة تعزز الصحة وتمنح السكان فرصةً للاستمتاع بأماكن خضراء ومساحات واسعة في جميع مناطق المملكة، ويساهم في تعزيز الجذب السياحي والاستدامة البيئية.

يذكر أن الوزارة تستهدف من خلال تدشين "بهجة" إلى استكمال إنشاء 7 آلاف حديقة و1500 تدخلاً حضرياً على مستوى مناطق المملكة بحلول عام 2030، إذ انطلق المشروع منتصف نوفمبر الماضي في منطقة مكة المكرمة، عبر تنفيذ 126 حديقة في جدة، وأكثر من 130 تدخلًا حضريًا في الطائف ومكة المكرمة خلال العام الجاري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مشروع بهجة البنية التحتية الشرقية مشروع بهجة المنطقة الشرقیة إلى مناطق من خلال

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية

الدمام

ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مقيم من الجنسية البنجلاديشية بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

كما تهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف
  • الإطاحة بمواطن لترويجه الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 4 مناطق
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ