قال المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي حصل على 39 مليونا و702 ألفا و451 صوتا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة". 

وأضاف "بدوي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الاثنين، أن المرشح حازم عمر حصل على مليون و986 ألفا و352 صوتا بنسبة 4.

5% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: "المرشح فريد زهران حصل على مليون و776 ألفا و952 صوتا بنسبة 4% من إجمالي الأصوات الصحيحة، وحصل المرشح عبدالسند يمامة على 822 ألف و606 أصوات بنسبة 1.9% من إجمالي الأصوات الصحيح.

وأردف، أنه بناءً على ما تقدم، فقد اعتمدنا النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية متضمنا فوز عبدالفتاح السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات ميلادية تبدأ من اليوم التالي لانتهاء ولايته الحالية".

وقد أدلى المصريون في الخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، بينما أدلى المصريون في الداخل بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

 كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسي عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة 2024 الوطنیة للانتخابات الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

تجري إيران غداً الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة حيث لم يحصد أي من المرشحين الستة الذين دخلوا مضمار السباق الانتخابي النسبة المطلوبة للفوز بانتخابات الجولة الاولی وهي النصف زائد واحد، مما استدعی حسب القانون الانتخابي صعود أكثر اثنين حصلا علی أكثرية الأصوات وهما المرشحان: مسعود بزشكيان الذي حل أولاً ؛ و سعيد جليلي.

أخبار ذات صلة تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية 31 مترشحاً لخوض انتخابات الرئاسة في الجزائر

واستنادا لقانون الانتخابات فإن من يحصل علی أعلی الأصوات في الجولة الثانية سيفوز بهذه الانتخابات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية 
  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • «القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يقر فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • بالأرقام.. الفرق بين التغيير الحكومي 2024 والتعديلات الوزارية السابقة
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل