الوطن:
2024-10-05@13:30:33 GMT

بالأرقام.. النتيجة الكاملة للانتخابات الرئاسية 2024

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

بالأرقام.. النتيجة الكاملة للانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، تفاصيل نتيجة الانتخابات الرئاسية بأرقام أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في أيام الانتخابات الثلاثة التي عقدت أيام 10 و 11 و12 ديسمبر الجاري.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، معلنة أنَّ عدد من أدلوا بأصواتهم بلغ 44 مليونًا و77 ألفًا و668 مصريًا، بنسبة 66.

8%، جاء من بينهم 44 مليونا و288 ألفًا و361 صوتا بنسبة 98.9% من عشرة صوتًا صحيحا، و 489 والف 307 أصوات باطلًا

ووفقاً لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فقد جاءت نسب التصويت كالتالي:

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

- حصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة على إجمالي 39 مليون و702 ألف و451 صوتاً من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بنسبة 89.6 من اجمالي الاصوات الصحيحة.

المرشح الرئاسي حازم عمر

- حصل المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم على إجمالي مليون و 986 و 352 صوتاً من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.

المرشح الرئاسي فريد زهران

- حصل المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس على إجمالي مليون 767 و 952 بنسبة 4 % صوتاً من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

- حصل المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة على إجمالي 822 الف بنسبة 1.9 % صوتاً من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.

فوز السيسي بمنصب رئيس مصر

ووفقا لنتيجة الانتخابات الرئاسية، يكون بذلك المرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي هو الفائز بمنصب رئيس مصر القادم لمدة 6 سنوات قادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران المرشح الرئاسی عبد حصل المرشح الرئاسی على إجمالی

إقرأ أيضاً:

«ترامب» و«هاريس» يتنافسان لكسب أصوات العمال في الانتخابات الأمريكية

قبل شهر من انطلاق الانتخابات الأمريكية، تتصاعد حدة التنافس بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب، على جذب أكبر عدد من أصوات النقابات العمالية في بعض الولايات الأمريكية، وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا للطرفين، حيث تحاول «هاريس» تعزيز دعمها بين النقابات، بينما يسعى «ترامب» إلى إعادة بناء الثقة مع الطبقة العاملة، والذين كانوا تاريخيًا داعمين للحزب الديمقراطي، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

أسباب زيارة هاريس 

تزور «هاريس» مدينة فلينت بولاية ميشيجان، اليوم السبت، والتي تعد معقلًا للنقابات العمالية في الولايات المتحدة، وتأتي زيارتها في وقت حاسم حيث تسعى لكسب دعم الطبقة العاملة التي تلعب دورًا مهمًا في تحديد نتائج الانتخابات، حيث تعتبر هذه الطبقة أحد مفاتيح النجاح، إذ تنافس هاريس ترامب الذي يحاول هو الآخر جذب أصوات هذه الفئة.

أهمية دعم العمال

لدى العمال في الولايات المتحدة، وخاصة أعضاء النقابات العمالية، تأثير كبير في السباق الانتخابي، لذلك أبدت هاريس اهتمامها بمطالبهم وأصدرت تصريحات حول الإضرابات الأخيرة لعمال الموانئ، مشيدةً بالإتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بشأن زيادة الأجور، أكدت هاريس على أهمية المفاوضات الجماعية وضرورة حصول العمال على حقوقهم كاملة مقابل العمل الشاق الذي يقومون به.

كما حققت هاريس بعض التقدم في كسب دعم النقابات، حيث حصلت على تأييد نقابة المعلمين ونقابة عمال البناء، وعمال السيارات، والاتحاد الأمريكي للعمل الصناعي، ولكن لم تتمكن من الحصول على تأييد بعض النقابات الرئيسية مثل رابطة رجال الإطفاء الدولية ونقابة سائقي الشاحنات، اللذان رفضا دعم أي مرشح.

موقف ترامب من النقابات العمالية

يسعى ترامب إلى تقديم نفسه كمدافع عن العمال، حيث وصف حزبه الجمهوري في تجمع الانتخابي في ميشيجان، الخميس الماضي، أنه أصبح «حزب العامل الأمريكي»، وذلك في محاولة لدعم العمال ومسح سجله السابق المعُادي للنقابات العمالية عندما كان رئيسًا، حيث ساهم في إضعاف حقوق العمال، وسعى إلى تمرير قوانين تجعل التنظيم النقابي أكثر صعوبة، حيث وصفته هاريس بأنه: «كان مهاجمًا نقابيًا طوال حياته المهنية وسيشن هجوما واسعًا ضد النقابات».

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس تبدأ اليوم مرحلة الصمت الانتخابي عشية انطلاق الانتخابات الرئاسية بالداخل
  • «ترامب» و«هاريس» يتنافسان لكسب أصوات العمال في الانتخابات الأمريكية
  • هاريس وترامب يتصارعان على كسب أصوات العمال
  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • العياشي الزمال أو المترشح الرئاسي المُشكل
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال