اليوم 24:
2024-07-11@09:03:27 GMT

الحكومة تمرر الخميس مرسوما يسد ثغرات عمل "السانديك"

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

ينعقد يوم الخميس المقبل مجلس للحكومة، يترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس سيتدارس في بدايته أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد القواعد المحاسبية الخاصة باتحاد الملاك المشتركين تطبيقا للقانون المتعلق بنظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية، والثاني بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع الانتقال الطاقي.

وأضاف البلاغ أن مشروع المرسوم الثالث يتعلق بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التنمية المستدامة، فيما يتعلق المشروع الأخير بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق الضريبة على القيمة المضافة المنصوص عليها في القسم الثالث من المدونة العامة للضرائب.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن المجلس سيختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

كلمات دلالية المغرب حكومة قوانين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حكومة قوانين

إقرأ أيضاً:

حلقة بالبريمي تستعرض اختصاصات المجالس البلدية

نفذت وزارة الداخلية اليوم حلقة عمل حول تطبيق (تنمية) الذي يعتبر حلقة وصل بين المجتمع والمجالس البلدية في المحافظات، استهدفت أعضاء المجلس البلدي بمحافظة البريمي، ورؤساء فرق برنامج التحول الرقمي بالمحافظة.

وتضمنت الحلقة عرضا مرئيا تطرق لقانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية، واختصاصات المجالس البلدية، واختصاصات عضو المجلس وأمين سر المجلس البلدي بشكل مفصل، قدمها سمير بن خلفان العبري رئيس قسم المجالس البلدية بالمديرية العامة لشؤون المحافظات بوزارة الداخلية، واستعرضت أسماء بنت حمود الرحبية من وزارة الداخلية تطبيق (تنمية) المتعلق بالمواطنين، الذي يهدف إلى التحسين المستمر، وتحقيق التنمية المحلية المستدامة، من خلال إتاحة خاصية المشاركة المجتمعية الفعالة، ومشاركتهم في إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم وبلاغاتهم.

وأكدت أن هناك فرقا بين تطبيق (تنمية) المتعلق بالمواطنين، وبرنامج (تنمية) المخصص لعمل المجالس البلدية في المحافظات، الذي يهدف إلى تطوير عمل المجالس، وتبادل الآراء والأفكار التي تخدم المجتمع، وتقديم الخدمات بسهولة ويسر، وقد أطلق في شهر ديسمبر ٢٠٢٣م في ندوة المجالس البلدية، وجرى تدشينه تحت رعاية صاحب السّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

وتطرقت حلقة العمل لخصائص برنامج (تنمية) واستخداماته من قبل المجالس البلدية، فيما يتعلق بالمحاضر واللجان، واعتماد التوصيات أو القرارات المتخذة وآلية متابعتها، وكافة الأيقونات الموجودة في البرنامج تماشيا مع خطة التحول الرقمي قدمتها عذراء بنت أحمد الصوافية من وزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • حلقة بالبريمي تستعرض اختصاصات المجالس البلدية
  • محافظ سوهاج يوجه القيادات التنفيذية بتحديد خطط دعم المواطنين
  • تعرف على اختصاصات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وفقا للقانون
  • وزير التموين يُصدر قرارًا وزاريًا بتحديد اختصاصات نائبه
  • وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائب الوزير
  • وزير التموين يُصدر قراراً بتحديد اختصاصات نائبه
  • وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائبه
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة في الإمارة
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تعيين مستشار لشؤون التخطيط العمراني
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين مستشار لشؤون التخطيط العمراني