استهل المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، كلمته في المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، بالآية القرآنية: «إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم»، متوجها بالشكر إلى شعب مصر، قائلاً: «الفائز هو الوطن والكنز اسمه المصريون».

وأضاف «بدوي»، خلال المؤتمر المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن شعب مصر عظيم قال كلمته ووصلت الرسالة بأن مصر هي غاية المراد واصطف المصريون أمام لجان الاقتراع في الداخل والخارج تلبية لنداء الوطن ملحمة في حب مصر.

وتابع المستشار حازم بدوي، «مبروك للمصريين فقد شهدت الانتخابات الرئاسية ظواهر مميزة عكست عبقريته وشهدنا خروج كافة أطياف الشعب لتقول رأيها والمرأة كانت في أول الصفوف والشباب وكبار السن وذوي الهمم والعمال والطلاب وجميع الأطياف، ونسبة التصويت هي الأعلى في تاريخ مصر».

واستطرد: «لا تجاوزات شابت العملية الانتخابية، بل حازت على إشادات محلية ودولية وإشادة الناخبين أيضا ويمثلون أحزاب مختلفة التوجهات ولها تمثيل مميز ومرشح ظهيره الشعب، بجانب الالتزام الأخلاقي من المرشحين الأربعة ولم يكن هناك نقد شخصيا».

وأكد أنَّ أقل نسبة انفاق مالي على الدعاية الانتخابية كانت في هذه الانتخابات، وهناك حياد غير مسبوق من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، وتعاون الهيئات والوزارات المعنية مع الهيئة الوطنية للانتخابات في هذا الاستحقاق الأهم ليخرج بصورة حضارية تليق بمصر وتاريخها، ونزاهة القضاء وحياد الشرطة في تأمين المقرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات

إقرأ أيضاً:

إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس

 

ذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن “مجلس الهيئة يعقد اجتماعا يوم الخميس القادم للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024

التغيير: وكالات

قالت الرئاسة التونسية في بيان، فجر الأربعاء، إن الرئيس التونسي قيس سعيّد حدد السادس من أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن “مجلس الهيئة يعقد اجتماعا يوم الخميس القادم للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وتنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014  المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، يليه نقطة إعلامية على الساعة السابعة مساء بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة”، وفقا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وأعلن سعيّد الذي يحكم البلاد منذ فوزه في انتخابات 2019، في شهر أبريل الماضي، أنه سيترشح لفترة رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه في الفترة القانونية لذلك.

وانتقد سعيّد وقتها، في خطاب له بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية “لكنها تتهافت على الانتخابات الرئاسية الآن”.

واتهم أطرافا لم يسمها بـ”الارتماء في أحضان الخارج”، منوها إلى أن “هذه الأطراف لا يمكن لها أن تترشح للانتخابات الرئاسية في تونس”.

وأضاف: “ليعرف الكثيرون أن السلطة ليست طموحا وكرسيا وأريكة كما يتوهمون ويحلمون بل هي مسؤولية”.

وأكد أنه “ثابت على العهد من أجل تطهير البلاد من الذين عاثوا فيها فسادا في كل مكان ولن يتم التراجع إلى الوراء”.

وتابع أنه لا يمكن الترشح من قلب “مجموعات ترتمي في أحضان الخارج”، مشددا على أن “المترشح يجب أن يكون مزكى من التونسيين منتخبا من قبل التونسيين وحدهم وليس من قبل أي جهة أخرى”.

 

الوسومالانتخابات التونسية تونس قيس سعيد

مقالات مشابهة

  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • «الوطن» تواصل حصر الأولويات.. ماذا يريد المصريون من الحكومة والمحافظين؟
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة وخروج المصريون في 30 يونيو لحظة فارقة
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟