تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مشروع تطوير ورفع كفاءة قصر الثقافة بشرق النيل، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع، وتذليل كافة المعوقات للإسراع بدخول القصر الخدمة، ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع  وزارة الثقافة، حيث رافق المحافظ كل من الدكتور أحمد خليفة مدير عام الثقافة، المهندس محمد عصام الدين رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، ومسؤولى الشركة المنفذة للأعمال وبعض التنفيذيين ومسؤولى قصر الثقافة

ناقش المحافظ مستجدات الموقف التنفيذي بأقسام ومكونات المشروع، واستمع لعرض موجز عن تفاصيل الأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تشمل تشطيبات مكونات المسرح الرئيسي، واستكمال أعمال منظومة الإطفاء والحرائق، ورفع كفاءة قاعات الأنشطة، والمبنى الإداري، وأعمال الواجهات الخارجية واللاند سكيب.

وأكد المحافظ، أهمية تضافر الجهود وتذليل كافة المعوقات وتوفير المتطلبات اللازمة لسرعة  الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بالقصر، والذي يمثل إضافة قوية في الجانب الثقافي والتوعوى، لاسيما أنه يخدم شريحة كبيرة من سكان مدينة بني سويف الجديدة، في ظل التوسع العمراني والامتداد الجغرافي للمدينة، ومع أهمية دور قصور الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية، فضلاً عن الاستفادة من أصل من أصول الدولة باعتباره صرحا ومنارة ثقافية واستثماره بشكل يخدم الحركة الثقافية والفنية من خلال تقديم البرامج والأنشطة التي تستهدف تشكيل وبناء العقول وتكوين الشخصية المصرية، ورفع مستوى الثقافة للمواطن المصري تجاه أنواع ومصادر الثقافة المختلفة.

 كما وجه المحافظ مسؤولى الثقافة بالتنسيق مع الحماية المدنية ، بشأن بعض المخلفات الناتجة عن أعمال الإحلال والتطوير خاصة بعض مخلفات الأخشاب القابلة للاشتعال ، لاتخاذ اللازم من الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة العمال والأطقم الفنية وتوافر  اشتراطات الأمن والسلامة بموقع الأعمال الجاري تنفيذها  بالمشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال التطوير ورفع الكفاءة بني سويف الجديدة سرعة الانتهاء قصر الثقافة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية موسعة في نطاق مدينة شبين الكوم لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات قطاع الرصف وتطوير الطرق.

رافقه في الجولة المحاسب السيد حسن، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، المهندس شعبان الشبراوي، مدير مديرية الطرق، المهندسة وفاء صبحي، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس أشرف طايل، المستشار الهندسي للمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد أعمال رصف المحور المروري الجديد بطريق (مليج – جنزور) باستثمارات بلغت 50 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من فرد طبقة السن ويجري استكمال وضع الطبقة السطحية.

 وجه المحافظ برفع كفاءة مستوى الإنارة على طول الطريق لتحسين مستوى الرؤية البصرية والالتزام بالمعايير والمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الأمان والسلامة كونه طريقًا هامًا وحيويًا موازيًا لطريق شبين الكوم – جنزور ومدخلًا جديدًا للعاصمة مما يساهم في تقليل الاختناقات المرورية.

وأشار المحافظ إلى البدء في تنفيذ أعمال تغطية مصرف "المصيلحة- الراهب – ميت خاقان" تمهيدًا لإقامة محور مروري جديد يربط مدخل شبين الكوم بحي شرق، بهدف إحداث سيولة مرورية وخدمة المترددين على العاصمة.

 كما وجه مدير مديرية الطرق بالعمل بالتوازي في أعمال التغطية بجانب أعمال الرصف، وتفقد المحافظ هبوط ترعة جانبية مليج موجها بعقد اجتماع غدًا مع مسئولي الري لاتخاذ إجراءات فورية عاجلة.

كما تضمنت الجولة تفقد أعمال ممشى مليج الجديد على مساحة 5000 م²، بتنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي عن الأعمال التي تم تنفيذها بالممشى ونسب الإنجاز به، ووجه بزيادة زراعة أشجار "بونسيانا" والمساحات الخضراء بالممشى للارتقاء بالمظهر الحضاري وخلق متنفس جديد للأهالي، مع ضرورة المتابعة المستمرة وتسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال بأسرع وقت ممكن.

 يشمل الممشى برجولات خشبية، مناطق خضراء، بلاط إنترلوك، بلدورات، محلات كلادينج، مقاعد للمواطنين، وأحواض زهور ونباتات.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد الأعمال الإنشائية للموقف النموذجي الجديد ببركة السبع وكذا انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع ومشروع إنشاء سوق الجملة الجديد.

IMG-20240625-WA0020 IMG-20240625-WA0016 IMG-20240625-WA0018 IMG-20240625-WA0017 IMG-20240625-WA0013 IMG-20240625-WA0014 IMG-20240625-WA0011 IMG-20240625-WA0015 IMG-20240625-WA0008 IMG-20240625-WA0012

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • رئيس الوزراء يتابع موقف تقدم الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تغطية مصرف بلبيس العمومى بتكلفة 100 مليون جنيه