البوابة:
2024-10-02@05:31:41 GMT

تشابه فيلمي مندوب الليل وFight Club.. شاهد الفيديو

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

تشابه فيلمي مندوب الليل وFight Club.. شاهد الفيديو

لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشبه الكبير بين الفيلم السعودي " مندوب الليل " والفيلم الأمريكي  Fight Club، من حيث طريقة التصوير والتمثيل والإخراج.

اقرأ ايضاًتويتر السعودية: "وجده" اول فيلم سعودي يترشح للأوسكار ويثير ضجة!تشابه فيلمي " مندوب الليل " و Fight Club

وتداول المتابعون مقطع فيديو يضم المشاهد التي يتشابه بها الفيلمين، حيث لاحظوا استخدام الإضاءة نفسها، وذات زوايا التصوير، فعلَّق أحدهم: "يعني يقلدونهم كان كتبو نسخه منه اختصار".

من جهة أخرى، رأى الكثيرون أن لا تشابه بين العملين، لاسيما أن قصتهما مختلفتين، فكتب أحدهم: "ذي اللقطات اشوفها في كل الافلام بلا استقعاد اذ كان في تشابه حيكون شيء طبيعي ، عالعموم ماشفت الفيلم السعودي بس اكيد حيكونوا مبدعين".

وعلَّقت أخرى: "مندوب الليل عن مليون فايت كلب الاعمال السعوديه تطغى على كل شي".

التشابه بين فيلم مندوب الليل وFight Club ????
pic.twitter.com/8qsHHAGqgs

— Celebs Arabic (@CelebsArabic) December 17, 2023 فيلم مندوب الليل

ويقدم فيلم "مندوب الليل"، الذي عرض في ال14 من شهر ديسمبر الجاري، قصة مختلفة عما هو دارج في السينما السعودية، إذ يصور ما يفعله الفقر بالمرء.

يتتبع قصة رجل يدعى "فهد الجدعاني" وهو رجل ثلاثيني من أبناء الدخل المحدود، يعمل في خدمة العملاء بإحدى شركات الإتصال.

اقرأ ايضاً"وجدة"... أول فيلم سعودي يفوز بـ 3 جوائز عالمية

الجدعاني رجل هش عقليًا يكره وظيفته ومكانته الاجتماعية، كما يبغض عمله وحاجته للمال لعلاج والده المسن المريض، كما لا يعجبه تحمل مسؤولية شقيقته المطلقة؛ ما يعكس على أسلوبه في التعامل مع الأخرين، مما يؤدي إلى طرده من العمل عقب اعتدائه بالضرب على مديره.

بعد فقدانه عمله، يبدأ العمل كمندوب توصيل عبر تطبيق "مندوبك"، وعندما يتفاقم وضع والده الصحي، يبدأ البحث عن وسائل أخرى للحصول على المال؛ ما يدفعه لسرقة مشروبات كحولية من مصنع سري غير قانوني.

أبطال فيلم مندوب الليل

العمل من إخراج علي الكلثمي، وتأليف محمد القرعاوي، ولعب بطولته كل من محمد الدوخي ومحمد الطويان ومحمد القرعاوي وسارة طيبة وهاجر الشمري.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مندوب الليل فيلم سعودي التاريخ التشابه الوصف مندوب اللیل

إقرأ أيضاً:

بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس

أمرت محكمة الجنح بدار البيضاء أمس الإثنين بإيداع متهم رهن الحبس المؤقت صاحب المركبة. الذي ارتكب مناورات خطيرة وهو يقود شاحنته الصغيرة من نوع ” هاربين” على الطريق السريع شرق غرب.

وتم توقيف المتهم وتقديمه أمام الجهات القضائية، بعد انتشار مقطع لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع. تجاوب معه رواد المواقع بشمل سلبي بسبب الرعونة التي ظهر عليها المتهم وهو يقود مركبته بشكل غريب.

وتمكن رجال الدرك الوطني بالعاصمة، من تحديد هوية المتهم، في ظرف قياسي ، بعد استغلال فيديو نشرته قناة النهار على موقع ” تيكتوك” قبل يومين. أين أشارت في أسفل الفيديو أن صاحب المركبة.

وعلى الرغم من الحوادث الرهيبة التي تسجلها الطرقات الا صاحب المركبة لم يكترث وراح يقود مركبته بطريقة مستفزة وخطيرة جدا. أثارت استهجان المواطنين.

وظهر المتهم في الفيديو الذي نشرته قناة النهار، يسير بشاحنة من نوع ” هاربين”، يمينا وشمالا. باتجاه الطريق السريع شرق غرب ضاحية المطار إقليم الدار البيضاء.

وتم استغلال الفيديو في إطار التحقيق فور تداول مقطع الفيديو وتجاوب المواطنين معه، بتعليقات سلبية كلها صبت بضرورة وضع حد لتصرفات سائق المركبة.
وتوصل المحققون إلى الهوية الكاملة للمتهم انطلاقا من الرقم التسلسلي للشاحنة، ثم استغلال كاميرات المراقبة المنصبة بالطريق من طرف المديرية العامة للأمن الوطني.
ولدى تقديم المتهم أمام وكيل الجمهورية تم احالته على قاضي الجنح للمحاكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري. بعد متابعته بجنحة تعريض حياة الغير للخطر.

المتهم يعترف..

واعترف المتهم بما اقترفته يداه، معلقا بأنه لديه هواية اللعب بالمركبات منذ الصغر، وما فعله كان بداعي اللهو فقط.

وعلق رئيس الجلسة على تصريحات المتهم، قائلا :” قيادتك المركبة بذلك الشكل الخطير يشكل خطرا على مستعملي الطريق. أيعقل أن تلعب في طريق يستعمله عشرات السائقين. ألم تفكر في تلك اللحظة حجم الخطورة التي كدت أن تلحقها بغيرك..؟”

من جهته وكيل الجمهورية التمس في طلباته أمرا بوضع المتهم بسجن الحراش. وهو ما قرره القاضي رافضا الإفراج عن المتهم بعد طلبات الدفاع وتقديم كل الضمانات ليمثل للمحاكمة وفقا للاستدعاء المباشر.

وتم إيداع المتهم الحبس بالجلسة، مع تأجيل محاكمته إلى تاريخ 7 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • ‎شركة تنفيذ تعلن عن وظائف شاغرة
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • وظائف شاغرة للمؤهلات المتوسطة براتب يصل إلى 9 آلاف جنيه.. إليك رابط التقديم
  • كيف تصلي قيام الليل وتمحو سيئاتك وتزداد تقرباً من الله؟
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل