أطلق كل من جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الإسكوا، مبادرة مشتركة لتعزيز التكامل والتعاون الإقليميين، ومساعدة الدول العربية في تحقيق الأهداف التنموية.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للدورة الوزارية الحادية والثلاثين التي بدأت اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، والدكتورة رولا دشتي الأمينة التنفيذية لـ "الإسكوا".

وخلال كلمتها في افتتاح أعمال الدورة الوزارية، قالت الدكتورة رولا دشتي، إن هذه المبادرة التي تأتي تحت عنوان "الرؤية العربية 2045 في طريق تحقيق الأمل بالفكر والإدارة والعمل" تعتمد على ستة أركان أساسية هي: "الأمن والأمان، العدل والعدالة، الابتكار والإبداع، الازدهار والتنمية المستدامة، التنوّع والحيوية، التجدّد الثقافي والحضاري".

وأكدت أن "الرؤية العربية 2045" تمثل نقطة انطلاق نحو مستقبل يتميز بالثراء الثقافي والتعاون الإقليمي؛ بهدف استعادة الأمل بالفكر والعمل والبناء وتحفيز النمو المستدام وتعزيز التعاون والتضامن الإقليمي، مشيرة إلى أن هذه الرؤية، التي تأتي بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس "الإسكوا"، تم إعدادها بصورة تشاركية بين جامعة الدول العربية و"الإسكوا" وتحمل وعدا بمستقبل يجدد طموحاتنا لبناء عالم أفضل يليق بشعوبنا ودولنا.


واستعرضت دشتي، في كلمتها، دور وإنجازات "الإسكوا" منذ تأسيسها في مجال دعم التنمية وتعزيز بنية المعلومات وتقديم الاستشارات الموضوعية والبناءة في مجالات التنمية المختلفة وتدريب آلاف الكوادر وتوسيع دور "الإسكوا" من لجنة إقليمية إلى منظمة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسكوا لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

إقرأ أيضاً:

انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي

أعلنت وزارة الدفاع، بدء التمرين المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي، وذلك بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

يأتي هذا التمرين ضمن التمارين العسكرية المشتركة متعددة الأطراف التي تجريها وزارة الدفاع مع قوات الدول الشقيقة والصديقة، بهدف اكتساب المزيد من الخبرات الميدانية ورفع الكفاءة القتالية في بيئات مختلفة وتطوير المفاهيم والعقائد العسكرية بين الأطراف المشاركة في التمرين.

انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3"

أعلنت وزارة الدفاع، عن بدء التمرين المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي وذلك بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

يأتي هذا التمرين ضمن التمارين العسكرية المشتركة متعددة الأطراف التي تجريها وزارة الدفاع مع قوات الدول الشقيقة والصديقة… pic.twitter.com/QkCMMBKVag

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • مجلس جامعة الدول العربية يدين العدوان الاسرائيلي على لبنان ويصفه بـالهمجي
  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • انطلاق المهرجان الثقافي السابع في دهوك (صور)
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان