شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن مزهر يلقي كلمةً خلال مؤتمر الحوار المنعقد في الصين، الصين صفا ألقى نائبُ الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر كلمةً مهمّةً .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مزهر يلقي كلمةً خلال مؤتمر الحوار المنعقد في الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مزهر يلقي كلمةً خلال مؤتمر الحوار المنعقد في الصين

الصين - صفا

ألقى نائبُ الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر كلمةً مهمّةً خلال مؤتمر الحوار المنعقد بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية، بحضور 67 حزبًا ومؤسسةً من 19 دولةً عربيّةً، أشاد فيها بالجهود الصينية المتواصلة لخلقِ تَحوّلاتٍ تاريخيّةٍ تجاهَ عالمٍ متعدّدِ الأقطاب.

وأضاف مزهر خلال كلمته أن أفكارَ الرئيس الصيني "شي جين بينغ" للاشتراكيّةِ ذات الخصائصِ الصينيّةِ تفتحُ عصرًا جديدًا، يضعُ العالمَ كلَّهُ أمامَ انعطافةٍ مهمّةٍ وتغييراتٍ جوهريّةٍ على المستوياتِ كافةً؛ الاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة وغيرها، وتضعُ العالمَ أمامَ عتبةِ الإصلاحات والتعافي من مرض الإمبرياليّةِ الأمريكيّة وسياساتِها المتوحّشة. 

وأكّد أنّ مبادرةَ "الحزام والطريق" تؤسّسُ شبكةً تجاريّةً واقتصاديّةً عالميّةً تسهمُ في الخلاصِ من هيمنةِ المنظومةِ الأمريكيّة وقرصنةِ وحلفائها في العالم على خطوطِ التجارة، تضعُ كلّ الدول على مسافةٍ واحدةٍ ومكاسبَ ومنافعَ مشتركة، وتصبُّ في خدمةِ الإنسانيّةِ المدمَّرة، والمستنزَفة، والمفقرَة، جرّاءَ السياساتِ "الإمبرياليّةِ".

وعَدّ مزهر أنّ اهتمامَ الصينِ بتطبيقِ هذه المبادرةِ مع الدول العربيّة شَكلّ أملًا كبيرًا على صعيد تحرّرِ هذه الدولِ من عبءِ الهيمنةِ والتبعيّةِ الأمريكيّةِ، وبما يتيحُ لهذه الدول الاستفادةَ من أفكارِ هذه المبادرة في تعزيز المشاريع الاقتصاديّة، وتوسيعِ خطوطِ التجارة، والاستفادةَ من الخبراتِ الصينيّة ومن شركاتِها، لفتحِ مشاريعَ للاستثمار، للقضاء على الهيمنة الأمريكيّة وإملاءات البنك الدولي.

وشدّد على أنّ نجاحَ الصين خلالَ السنواتِ الماضية على الدفع بهذهِ المبادرة من أجل توسيعِ رقعةِ التعاونِ مع الدول العربيّة اقتصاديًّا وتجاريًّا، سيكونُ له تداعياتٌ مهمّةٌ على الأوضاعِ المعيشيّةِ في الدول العربيّة، وانعكاساتٌ إيجابيّةٌ على القضيّة الفلسطينيّة.

ودعا مزهر لضرورة تعزيز الصين لدورها في الضغط لتطبيق قرارات الشرعية الدولية المنصفة لشعبنا الفلسطيني، إضافةً لمقترحاتٍ تخصُّ تعزيز العلاقة الخاصة بين الجبهة والحزب الشيوعي الصيني. 

ونقل نائبُ الأمين العام تحيّةَ شعبِنا الفلسطيني المقاوم والصامد تحت الاحتلال الاستعماري العنصري في وجه سياسات الاستيطان والتهويد والضمّ وسياسات الأبارتهايد والإبادة والتطهير العرقي.

الجبهة الشعبية الصين

أ ق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمریکی ة

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة

الاقتصاد نيوز - بغداد

علق مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، بشأن تصريحات رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون خلال المؤتمرين الصحفيين اللذان عقدهما في بغداد واربيل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته “الاقتصاد نيوز”، أن “المجلس عقد جلسته العاشرة صباح اليوم برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان”، مبينا أنه “تم خلالها ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام وإقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف”.

وأضاف انه “تم إقرار انتداب عدد من السادة القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة واقر المجلس إعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كردستان لغرض إيجاد الحلول لإشكاليات العمل القضائي المشترك”.

وتابع ان “المجلس ناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1/7/2024 والمؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بتاريخ 4/9/2024 وتبين من خلال تقرير رئيس هيئة الاشراف القضائي الذي حقق في كل ما اثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بأنه مجرد ادعاءات غير صحيحة القصد منها تضليل الرأي العام”.

وبين ان “التصريحات كانت رد فعل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه عن موضوع قطعة الارض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان وبالنظر لما ورد من اساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

وختم المجلس  بتقديم “الشكر والتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى الى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر لفتة لجهوده المتميزة في انجاز الإعمال الموكلة إليه”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلقي كلمة في احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"
  • إيطاليا تحث الصين على التعاون في أمن البحر الأحمر وسط تهديد الحوثيين
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • هتافات مثيرة خلال كلمة أردوغان
  • صباح الكورة.. سر رفض كولر نجم الدوري الصيني وشوبير يفجر مفاجأة عن حل رابطة الأندية المحترفة
  • الاحتلال يلقي منشورات على منطقة لبنانية خالية من السكان (شاهد)
  • الصين في أفريقيا بين ضرورة التوسع العسكري والثوابت التاريخية
  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية