ذكرت قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن أوستن وصل إلى إسرائيل، برفقة رئيس هيئة الأركان العسكرية المشتركة للجيش الأمريكي، تشارلز براون.

اعلان

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في تل أبيب لبحث التطورات في قطاع غزة، حيث أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن "واشنطن تريد البحث في كيفية الانتقال من العمليات القتالية الكبرى في غزة إلى حملة محدودة ومنع نشوب حرب إقليمية أوسع".

ووصل أوستين، الإثنين، إلى إسرائيل في زيارة تركز على مناقشة عمليات الجيش المستمرة على قطاع غزة لأكثر من شهرين.

وقال أوستن في منشور على منصة "إكس": "وصلت إلى تل أبيب، حيث سألتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت والمجلس الوزاري الحربي".

وأضاف: "سأجدد التأكيد علي التزام الولايات المتحدة الحديدي بأمن إسرائيل، وسأناقش عمليات الجيش الإسرائيلي لتفكيك حركة حماس، وأؤكد على الحاجة إلى حماية المدنيين من الأذى، وتمكين تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة".

من جهتها، ذكرت قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن أوستن وصل إلى إسرائيل، برفقة رئيس هيئة الأركان العسكرية المشتركة للجيش الأمريكي، تشارلز براون.

وتشمل جولة وزير الدفاع الأمريكين إلى جانب إسرائيل، قطر والبحرين.

وبينما لم يتم الإعلان عن الجدول الزمني المفصل لزيارة أوستن، إلا أنها تأتي عقب زيارة قام بها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الأسبوع الماضي إلى تل أبيب، وبعد أيام من تصريحات حادة للرئيس جو بايدن دعا فيها إسرائيل إلى "بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين" في غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما سرّ الانفجار الذي حدث قبالة ساحل اليمن؟ شاهد: مروحية مصرية تحلق فوق معبر رفح الحدودي مع غزة سيول تقول إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا "باتجاه البحر الشرقي" إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تقول إنها اكتشفت النفق العملاق في غزة.. وسقوط عشرات القتلى في قصف عنيف على جباليا التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| اليوم الـ73 من الحرب في غزة: تواصل القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع يعرض الآن Next شاهد: القصف الإسرائيلي يطال مستشفى ناصر في خان يونس ويوقع قتلى وجرحى يعرض الآن Next ما سرّ الانفجار الذي حدث قبالة ساحل اليمن؟ يعرض الآن Next شاهد: الرئيس الصربي يعلن فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية يعرض الآن Next للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا حملة انتخابية قصف كوريا الشمالية -نووي - تهديد اليمن الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا حملة انتخابية قصف كوريا الشمالية نووي تهديد اليمن الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا یعرض الآن Next إلى إسرائیل وزیر الدفاع تل أبیب فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، في مقر ديوان عام الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، وصالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني، في إطار تعزيز جهود التعاون بين مصر والدول العربية في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، وأماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن نائب رئيس السلطة.

التعاون بين البلدين في عدة مجالات

وناقش اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصري وهيئة الطيران المدني السعودي، لدعم مزيد من مجالات التعاون المستقبلي ومن بينها دفع جهود آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين، خاصة في الأوقات الاستثنائية، بالإضافة إلى استغلال الفرص الواعدة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

ورحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، مؤكدا أن اللقاء يعكس مدى حرص الجانبين على تعزيز العمل المشترك في ضوء توافق جهود ومساعي القيادة السياسية.

دعم الممارسات التشغيلية بين البلدين

ومن جانبه أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بهذا اللقاء وحفاوة الاستقبال التي تعكس أواصر الترابط بين مصر والسعودية على مر التاريخ، مشيدًا بالجهود التنسيقية بين البلدين على الأصعدة كافة، خاصة في مجال الطيران المدني، مشيرا إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم من خلال تبادل الرؤى والمقترحات ما يعزز من النتائج الاقتصادية المرجوة التي يتطلع إليها الجانبان، لافتًا الى أن المملكة ترحب بمزيد من التعاون الثنائي بما يدعم الممارسات التشغيلية بين البلدين، ويسهم بدوره في تعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية السعودية مع نظيرَيه الأميركي والفرنسي لبحث المستجدات في لبنان
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • وزير العمل يلتقى نظيره العراقي لبحث الملفات المشتركة
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان الامريكى يحاولان إحداث توازن بين احتواء الصراع وتشجيع إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • وزير الدفاع اللبناني: العدوان الإسرائيلي يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير