استمراراً لمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة بمختلف مراكز ومدن وقرى محافظة المنوفية لضبط منظومة الأسعار والسلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين والحفاظ على حقوقهم.

أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أن الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة قامت على مدار 3 أيام بنطاق المحافظة بتحرير 618 محضر تموينى، تنوع ما بين 288 محضر مخالفات مخابز و 330 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وعدم الإعلان عن الأسعار.

هذا وقد أوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحرير محضر ضد صاحب محل لبيع أعلاف بناحية كفر بالمشط بمنوف لحيازته كمية قدرها 5طن نخالة بدون مستندات ومجهولة المصدر، كما تم تحرير محضرين جنح ضد أصحاب محلات تموين بمركزى تلا وقويسنا لحيازتهم مايزيد عن 700كجم سكر تموينى و630 زجاجة زيت مدعم بقصد بيعهم بالسوق السوداء والتربح دون وجه حق، فيما تم تحرير محضرين جنح الباجور ضد صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية بناحية منشأة سيف، والأخر ضد صاحب مخبز أفرنجى بناحية قرية بى العرب لحيازتهم 7 طن دقيق فاخر بدون مستندات مجهول المصدر.

وأضاف عزالدين أنه تم تحرير محضر جنح الباجور ضد المدير المسئول عن ثلاجة تقطيع وفرم وتعبئة لحوم بناحية كفر الباجور لقيامه بإدارة النشاط بدون ترخيص وارتكابه جريمه الغش والتدليس لتدوين بيانات وهمية على المنتج وحوزتة أكثر ما يزيد عن ألفين كيلو لحوم وألفين طبق بلاستيك لتعبئة المنتج وألفين إستيكر مجهولة المصدر وبدون مستندات.

وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين وتكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة منظومة الأسعار وتوافر السلع والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومراقبة عملية تداولها بالأسواق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية نخالة

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل بتهمة ممارسة أعمال الدجل والشعوذة

قررت نيابة السادات بمحافظة المنوفية ، تحت إشراف المستشارعماد سالم المحامى العام لنيابات المنوفية ، حبس عاطل يقوم بالأعمال الدجل والشعوذة، وتم تحرير ضده عدة محاضر نصب واحتيال ودجل وشعوذة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وتمكنت مباحث مركز السادات بمديرية أمن المنوفية بمعاونة ، من القبض على شخص يقوم بالأعمال الدجل والشعوذة وتم تحرير ضده عدة محاضر نصب واحتيال ودجل وشعوذة ، تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وترجع أحداث الواقعة لتلقى اللواء عمرو روؤف مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد نضال المغربى مأمور مركز السادات ، يفيد بورود بلاغ وتحرير عدة محاضر ضد أحد الأشخاص الذي اتخذ من مركز السادات مركز لمزاولة نشاطه الاجرامي و الايقاع بالضحايا.

وعلى الفور كلف اللواء محمد عبد الواحد مدير المباحث الجنائية العقيد  أحمد شمس رئيس فرع البحث الجنائى بالسادات بسرعة القبض على المتهم الذي تم تحرير ضده العديد من المحاضر ومنهم الضحيه "ف، ع، ا، ع، و مقيمه الاميريه القاهره، كما حررت "ن، ا، م، س" تبلغ من العمر 30عام ومقيمه الخانكة القليوبية، محضرا وذلك للنصب عليهم بمبلغ مالي وقام بممارسة الرزيله معهما.

وعلي الفور قام النقيب أحمد سمير رئيس مباحث السادات بمعاونة فريق البحث الجنائي بعد التحريات عن المتهم والذي تبين تورطه في العديد من أعمال الدجل والشعوذة والنصب على الضحايا وايهامهم باانه قادر على شفاؤهم من الأمراض المزمنه، بالقبض على المتهم "ا، م،  ومقيم قرية البيشة مركز أشمون يبلغ من العمر 66عام.

وبعد القبض عليه اعترف المتهم بممارسة أعمال الدجل والشعوذة، كما تم ضبط محل الواقعه أكياس بها مواد  زرقاء و حمراء الأسد ، كما تم ضبط مواد بناء قريب لزجه وغريبة وورق مكتوب عليه طلاسم غريبه وقطع من القماش ومبلغ مالي تحصل علية من نشاطه الاجرامي، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعه.

مقالات مشابهة

  • ضبط 500 كيلو سكر تمويني قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط تاجر تمويني يتصرف في نصف طن سكر مدعم بسنورس
  • ضبط 1850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • حبس عاطل بتهمة ممارسة أعمال الدجل والشعوذة
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • حبس شخص لقيامه بأعمال الدجل والشعوذة بالمنوفية
  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم