بقلم : حسن المياح – البصرة ..

{ جو هاديء نظيف ، ساكن ساكت أسيف ، واجم ساخط متأمل يائس ، ليس هو فرحٱ حتى أنت تسر ، ولا هو المبتهج المنفتح حتى أنت تفرح وتعبر ، ولا هو المشوق للإفصاح عما يجول في الخاطر حتى ينشر وبشرى تعلن …… ؛ لكنه ىغم كل هذا وذاك ، جو زيارة مؤمنة موفقة كريمة ، حيث تلقى وتبصر وتعانق وتنظر الى الوجه المؤمن التقي النقي الصبوح المشرق أنوار هداية وإيمان ، وتقوى وورع ، ورزانة ووقار ، وتأمل وإنفتاح ، .

وما الى ذلك من إنفتاحات وإنفراجات ، وتأميلات وتأملات ، وضرب سعد وسعود وسعادة حظ أخماس في أسداس ، ……. ووووو ……

ولا بأس في المظاهر عن أن تعبر عن المخابر وكنوزاتها ، ومخبئاتها ومعدنها ….. لتكشف حقيقتها ، ومزاجها ، وكيفها ، ووضعها ، وتأملها ، وأشواقها ، ورغباتها ، ورغائبها ، وإشتياقاتها ، وما اليه تريد وترغب ، وتطلب وترشد ، وتوجه وتوصل ، ….. }

أمس في الساعة التاسعة والنصف صباحٱ بالضبط الأحد ٢٠٢٣/١٢/١٧م كنت قد وفقت بزيارة السيد المرجع الأعلى السيستاني ، وجلست بالقرب منه على بعد نصف متر ، لا أكثر ، ولم يسمح لي بأقل من ذلك ….. ودعا لنا بدعاء من ذات نفسه ، ولم أكلفه طلب الدعاء ، وإن شاء أن الدعاء مستجاب عند الله …… وأن الأجواء كلها العام منها والخاص ، لم تحتف ، بل لم تتحدث عن حدث إنتخابي يوم غد الأثنين ، فضلٱ عن أن يتداول بشأن ، أو أمر الإنتخابات ….. وأن الجو كان هادئٱ غير أنه لا يسر ولا يفرح لما عليه من وجوم وإنقباض ، وليس هو في سرور وإنفتاح ، موحشٱ ، كئيبٱ ، لا يعبر عن فرح إنتخابي أبدٱ ، ولا حتى أنه يفكر فيه ، هل هناك من مناسبة إنتخابات ، أو لا ……

وقد حصلت على هدية خاصة من السيد محمد رضا السيستاني شخصيٱ هو قدمها لي من ذات نفسه ، وكنت معه في مسألة مناقشة لوم وعتاب عن صعوبة أسلوب زيارة الناس للسيد المرجع دام ظله ، وكيف أنها ليست على الجري المعتاد في الزيارات …..

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

خالد الصاوي يتحدث عن مُعاناته مع الإدمان

حل خالد الصاوي، ضيفاً على برنامج Abtalks، الثلاثاء، للإماراتي أنس بوخش.

وقال الصاوي، إنه استغرق وقتاً طويلاً لإتقان التمثيل، واصفاً نفسه بشخصية "عنيدة"، وكثيرة الشك في نفسه في في بداية مشواره في المرحلة الجامعية.
وأشار إلى أن فيلم عمارة يعقوبيان، أعطاه دافعاً قوياً للإيمان بنفسه، وهو في الـ 45 من عمره.

ضابط صاعقة

وعن طفولته، قال خالد الصاوي، إنه تمنى دخول الكلية الحربية وأن يُصبح ضابط صاعقة، لكثرة حديث والده عن الحرب في فلسطين ونكسة 1967.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎#ABtalks‎‏ (@‏‎abtalks‎‏)‎‏

 طفولة

وعن مرحلة الدراسة، أشار إلى أنه أحب زميلته في الصف السادس الابتدائي، لكنها لم تكن تُبادره الاهتمام، ووصف نفسه بـ "طالب مُشاكس" يكسر الأجهزة في المدرسة، ويفتعل المشاكل، ليطرد عندما كان الصف الرابع الابتدائي.

فيروس سي

كما تحدث الصاوي، عن إصابته بفيروس سي، واصفاً تجربته معه بـ "القاسية والصعبة".
وقال خالد الصاوي، إن مرضه بدأ مع ترشحه لفيلم عمارة يعقوبيان ومقابلته المخرج مروان حامد، الذي طالبه بخفض وزنه ليلائم دوره في العمل، مشيراً إلى أنه استجابة لطلبه وتوجه لإجراء تحاليل بشكل موسع، وتوجه بعد ذلك إلى طبيب باطنة وكبد أخبره أخبره بإصابته بفيروس سي، وأنه لم يكن يعلم عنه شيئاً.


وأوضح خالد الصاوي، أن خبر إصابته قد أثر على صحته النفسية، ودفعه لاعتزال أصدقائه بعض الوقت، وإخفاء إصابته حتى لا يتأثر عمله، حتى أن إدراك حقيقة المرض وأنه ليس خطيراً إلى حد كبير.
كما كشف أن المرض قد دفعه للتقرب من الله، في وقتٍ كان فيه بعيداً عن الدين والحياة الروحية، على حد قوله.

أصعب ساعات حياته

تحدث الصاوي أيضاً عن إدمانه، وتأثير المُخدرات الكبير على صحته، حتى اعتقد أنه سيموت فتمنى على الله أن ينقذه حتى يغير حياته إلى الأفضل والانتهاء عن تعاطيه، لافتاً إلى أنه ظل في أحد الأيام يُعاني أكثر من 4 ساعات في غرفته.

وأضاف: "قلبي مكنش بيهدأ ومكنتش عارف أعمل حاجة، وفي الآخر لجأت لربنا عشان ينقذني".

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎#ABtalks‎‏ (@‏‎abtalks‎‏)‎‏

وأشار الصاوي، إلى أن أكثر ما كان يخيفه وفاته بسبب "الفضيحة"  التي ستضُر بوالدته وبأسرته،

تأخر الزواج

كما تحدث الصاوي، عن تأخره في الزواج، لافتاً إلى أنه قد خطب ثلاث مرات لكنه لم يستطع التناغم حتى رزقه الله بزوجته الحالية، واصفاً إياها بـ "شخصية نادرة". وأثنى خالد، على زوجته، قائلاً إنها بذلت جهداً كبيرا للحفاظ على البيت، رغم فرق السن بينهما الذي يبلغ 20 عاماً.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية الاستعداد لمولد السيد البدوي
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  •  دعاء أول جمعة في ربيع الثاني.. «اللهم اغفر ذنوبنا»
  • مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر
  • مكتب السيد السيستاني يحدد غرة شهر ربيع الآخر
  • السيد القائد: استهداف شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه مصاب للأمة الإسلامية جمعاء
  • صحفي سعودي: هذا ما حدث لي عند زيارتي صنعاء!!
  • دار الافتاء المصرية تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني 1446هـ
  • خالد الصاوي يتحدث عن مُعاناته مع الإدمان
  • دار الإفتاء توضح كفارة الغيبة والنميمة وحكمها (فيديو)