بوابة الوفد:
2024-07-03@18:49:29 GMT

إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة (بث مباشر)

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

تقدم "بوابة الوفد" لمتابعيها بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، نقلًا عن قناة “إكسترا نيوز”.

للمصريين في الخارج.. موعد إعلان نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية رئيس الجالية المصرية بفرنسا يعلق على انتخابات المصريين بالخارج

وبدأت الانتخابات الرئاسية في أيام 10، 11، 12، من الشهر الجاري في ظل منافسة من قبل 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويتم إعلان الفوز بمنصب رئيس الجمهورية بحصول المرشح على الأغلبية المُطلقة بعدد الأصوات الصحيحة، وفي حالة عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة، تعاد الانتخابات مرة أخرى بعد سبع أيام على الأقل بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات؛ فيما يسمى بانتخابات الإعادة.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية لم تتلق أي تظمات من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم في كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع. 

لا طعون في الانتخابات

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابقٍ، عن عدم تلقي أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتخابات الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي الوفد بوابة الوفد الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الغزواني يفوز بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة بموريتانيا

سرايا - أظهرت نتائج أولية بعد إحصاء الأصوات في 99.15 بالمئة من مراكز الاقتراع في موريتانيا، اليوم الأحد، أن الرئيس محمد ولد الغزواني فاز بالانتخابات الرئاسية التي جرت في 29 يونيو (حزيران).


وأظهرت النتائج التي نشرت على موقع مفوضية الانتخابات على الإنترنت أن الغزواني فاز بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على ما يزيد على 56 بالمئة من الأصوات.


مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • الغزواني يفوز بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية