شاركت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، في النسخة الخامسة من مؤتمر وزارة التعاون الدولي لإطلاق منصة «حافز» الرقمية للدعم المالي والفني للقطاع الخاص والذي عقد في بلجيكا بحضور الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط، والوزير المفوض للمفوضية الأوروبية والعديد من الجهات الداعمة في أوروبا.

وقد شارك في المؤتمر تلبية لدعوة وزيرة التعاون الدولي كل من بسام الشنواني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال والمهندس أحمد الدكرورى رئيس لجنة ريادة الأعمال بالجمعية.

وقال الشنواني، إن منصة «حافز» منصة الكترونية متكاملة تعد الأولى من نوعها في مصر الموجهة لدعم القطاع الخاص والتي تتيح للشركات المصرية الوصول إلى جميع المؤسسات المانحة ماليا وفنيا من شركاء التنمية، والوكالات، والحكومة، ومجتمع الأعمال المحلي من خلال عمل التشابك والربط الحقيقي بين الشركات ومقدمي الخدمات والدعم المالي والفني والاستشارات.

واضاف، أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال تثمن جهود الدكتورة رانيا المشاط، في توفير الشراكات الدولية والمؤسسات الداعمة لنمو الشركات المستثمرة في مصر وخاصة الداعمين لريادة الأعمال والشركات الناشئة، قائلا: « نبارك وزارة التعاون الدولي إطلاق أول منصة إلكترونية متكاملة داعمة للقطاع الخاص للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات».

واكد الشنواني، أهمية أن يتم توثيق قصص نجاح منصة حافز مع شركات القطاع الخاص والتي نتوقع لها في المستقبل القريب تحقيق نجاحات عديدة في هذا الشأن وتسهم في تحقيق رؤية الدولة الهادفة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي إلى 65% خلال 3 سنوات، وذلك من خلال عمل تقرير وحصر دوري لإنجازاتها، معرباً عن أمله في أن يكون للجمعية المصرية لشباب الأعمال نصيب في التعاون مع وزارة التعاون الدولي لعمل قصص نجاح وشراكات مع المنصة.

 آخر تقرير سنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2023، الصادر تحت عنوان «الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة.. منصات رسم السياسات وتفعيل الشراكات»، كشف أن إجمالي التمويلات التنموية للقطاع الخاص من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، بلغت 10.3 مليار دولار خلال الفترة من 2020 إلى 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التمويلات التنموية الجمعية المصرية لشباب الاعمال الدكتورة رانيا المشاط الشركات الناشئة الشركات المصرية القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يتوجه إلى باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال

 


يتوجه   المهندس  حسن الخطيب - وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في ثاني جولاته الأوروبية وتتضمن الزيارة عقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات الفرنسية ومجتمع الأعمال الفرنسي، وكذا اجتماعات مع أهم المستثمرين الفرنسيين المهتمين بالتعرف على فرص الاستثمار في مصر خاصة بقطاعات الطاقة، وصناعة السيارات، والبنية التحتية، وكبرى صناديق التمويل والبنوك وذلك من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات ينظمها مكتب التمثيل التجاري في فرنسا برئاسة وزير مفوض تجاري سيد فؤاد بإشراف الوزير المفوض يحي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، والأستاذ حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بهدف تعزيز الاستثمارات الفرنسية القائمة في مصر وتعزيز قدراتها الاستثمارية التوسعية، وكذا جذب تدفقات استثمارية فرنسية جديدة بالسوق المصري.


كما تتضمن الزيارة مشاركة السيد الوزير في عدد من الفاعليات المنظمة من قبل هيئة تنمية الأعمال الفرنسية خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير المالية: تحسن المؤشر الخاص بتحقيق الفائض الأولي في الموازنة
  • وزير الاستثمار يتوجه إلى باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال
  • وزيرة التخطيط: مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءات ثنائية مع عدد من شركاء التنمية
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • شرح تغيير كلمة سر الراوتر لجميع الشركات
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»