من المقرر أن يجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، اليوم الاثنين، مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الموساد الإسرائيلي في وارسو لبحث صفقة جديدة محتملة لتأمين إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس في غزة، بحسب ما ذكره موقع "إكسيوس".

ويعقد الاجتماع في وارسو بعد 3 أيام من لقاء رئيس الوزراء القطري ومدير الموساد ديفيد بارنيا في عاصمة أوروبية أخرى، لمحاولة إعادة إطلاق المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس التي تتوسط فيها قطر،

وقال المسؤولون الإسرائيليون إنهم يتوقعون أن يكون الاتفاق على شروط صفقة جديدة محتملة هذه المرة أكثر صعوبة.

وفي الأيام الأخيرة، قال العديد من مسؤولي حماس علناً إنهم لن يستأنفوا المفاوضات بشأن صفقة الرهائن الجديدة إلا بعد أن توقف إسرائيل عمليتها العسكرية في غزة.

ولعب بيرنز دوراً رئيسياً في التوسط في الصفقة السابقة التي أدت إلى إطلاق سراح أكثر من 100 أسير الشهر الماضي، من بينهم العديد من الأمريكيين.

ويقول مسؤولون إسرائيليون إن استمرار مشاركة بيرنز في المفاوضات أمر بالغ الأهمية للتوصل إلى أي اتفاق جديد.

BREAKING: CIA director Bill Burns is meeting today with Qatari Prime Minister and the head of Israel's Mossad spy agency in Warsaw to discuss a potential new deal to secure the release of hostages held by Hamas in Gaza. My story on @axioshttps://t.co/pKfPZbyFHP

— Barak Ravid (@BarakRavid) December 18, 2023




وكان مدير وكالة المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، ديفيد بارنياع، قد التقى برئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في أوروبا، مساء الجمعة، لبحث إمكانية استئناف مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين بعد الحصول على ضوء أخضر من مجلس الحرب الإسرائيلي.

وعلى الرغم من أن المحادثات كانت استكشافية، فقد أكد مطلعون في إسرائيل أن المحادثات أظهرت أن المفاوضات ستكون معقدة وصعبة، وقد تستغرق وقتاً طويلاً جداً، خلافاً للمفاوضات السابقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطر غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: انفجارات تدوي قرب حيفا شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية

دوت انفجارات قرب مدينة حيفا شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني من قبل حزب الله، حسبما نقلت “القاهرة الإخبارية” عن إعلام إسرائيلي.

 

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن رشقات صاروخية متوسطة المدى أطلقت من جنوب لبنان باتجاه حيفا تزامنا مع قصف صاروخي استهدف الجليل الغربي.

وكان أعلن حزب الله، استهداف ثكنة زرعيت الإسرائيلية برشقة من صواريخ كاتيوشا، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

بيان عاجل من حزب الله

وأوضح حزب الله اللبناني، أنه حقق إصابة مباشرة ودقيقة في المواقع الإسرائيلية التي تم استهدافها بصواريخ كاتيوشا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وأشار جيش الاحتلال، إلى أنه تم إطلاق نحو 50 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل منذ صباح اليوم.

وأفادت وسائل إعلام عربية نقلاً عن مصدر قيادي في حزب الله بأن أغلب الأهداف التي تم استهدافها في إسرائيل خلال الهجوم الصاروخي قد تحققت وفق الخطة الموضوعة ، وأشار المصدر إلى أن معظم القواعد التي استهدفت، وخاصة القواعد الجوية، تعرضت لإصابات مباشرة، مما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة.

وأكد المصدر أن القواعد الجوية الإسرائيلية التي استهدفت تشمل نيفاتيم وحتساريم وتل نوف ونيتساريم وغليلوت. وأضاف أن حجم الاعتراض الصاروخي من قبل الدفاعات الإسرائيلية كان ضعيفاً مقارنة بحجم الهجوم، مما سمح بإصابة الأهداف بدقة عالية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • بخصوص إسرائيل والسعودية.. مصدر يكشف فحوى مناقشات بين صهر ترامب ومحمد بن سلمان
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها
  • ‎اتهام مغني راب أمريكي شهير بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا
  • إيطاليا تدعو إلى اجتماع لقادة دول مجموعة السبع لبحث أزمة الشرق الأوسط
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق 20 صاروخًا من جنوب لبنان على الجليل الغربي والكرايوت
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات تدوي قرب حيفا شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية