أجواء شديدة البرودة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية

تشير آخر التوقعات الجوية نتيجة لامتداد المرتفع الجوي السيبيري، إلى أن الطقس هذه الليلة سيكون بارداً بشكل واضح، وشديد البرودة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى موعد بدء فصل الشتاء فلكيا في الأردن ودخول المربعانية

أما في شرق المملكة تنخفض الحرارة إلى الصفر المئوي وربما دون ذلك مع ساعات الصباح الباكر، في حين تصل  درجة الحرارة الصغرى في مرتفعات العاصمة عمان إلى حدود 5 درجات مئوية، كما يتوقع تشكل الضباب أثناء الليل المتأخر وصباح الثلاثاء في شرق الأردن، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

طقس الثلاثاء

أما يوم غد الثلاثاء، فمن المتوقع أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً في عموم المناطق وبارداً في الجبال، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تزيد من الإحساس بالبرودة.

وفي ساعات الليل، يزداد تأثر الأردن بامتداد المرتفع السيبيري، ليصبح الطقس بارداً في عموم المناطق، وشديد البرودة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية، أما في شرق المملكة فتنخفض الحرارة الى الصفر المئوي وربما دون ذلك مع ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء، في حين تصل  درجة الحرارة الصغرى في مرتفعات العاصمة عمان إلى حدود 3 درجات مئوية، كما يتجدد تشكل الضباب بعد منتصف الليل خاصة في البادية الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ويوصى بارتداء ملابس شتوية دافئة، والانتباه من  حدوث الصقيع في مناطق البادية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية، ومن تشكل الضباب في بعض المناطق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس الأردن درجات الحرارة أجواء باردة حالة الطقس والسهول الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية شديدة الحرارة مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ويكون الطقس عموما في عطلة نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر القراوي أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية أما البحر فيكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • الجمعة .. طقس صيفي
  • الحرارة دون معدلاتها الموسمية... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • عاجل - ظواهر جوية مفاجئة.. تحذير جديد من "الأرصاد" لسكان هذه المناطق (تفاصيل)
  • 50 متسابقا من مصر وفلسطين والأردن يشاركون ببطولة الأردن لسباقات السرعة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط
  • الحرارة الشديدة مستمرة.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة وموعد تحسن الطقس
  • حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024: توقعات مفصلة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • ارتفاع سريع وانخفاض أطول وخريف بارد.. إيجاز بطقس العراق من اليوم وحتى الشتاء