أعلن نائب وزير النفط الإيراني، جليل سالاري، أنه بسبب وقوع هجوم سيبراني على نظام تزويد الوقود، فقد حصل خلل في هذا المجال، ولكن ستعود جميع محطات الوقود تدريجياً إلى عملها الطبيعي حتى نهاية اليوم.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن سالاري القول في تصريح له اليوم الإثنين، بشأن الهجوم السيبراني الذي استهدف نظام التزود بالوقود في محطات إمداد الوقود في البلاد: "حالياً، تشير التقديرات إلى أن حوالي 60% من المحطات في البلاد تواجه مشاكل بشأن قضية العمل وفق نظام بطاقة الوقود".

هجوم سيبراني إسرائيلي يعطل محطات الوقود في #إيران https://t.co/7MxBXaLkSx

— 24.ae (@20fourMedia) December 18, 2023

وذكر أن الفرق المتخصصة بدأت العمل في عموم البلاد لتفعيل المحطات، مؤكداً أن "حصة المواطنين من الوقود لا تزال قائمة".

وأضاف نائب وزير النفط "خلال الساعات الـ 5 أو الـ 6 القادمة ستعود جميع محطات الوقود إلى حالتها الطبيعية، وزملاؤنا ينشطون في 37 منطقة توزيع وقود في البلاد، وسيتم حل المشكلة أولاً في المحطات التي كان للديها أكبر عدد من الزبائن، وفي الخطوة التالية سيتم تفعيل المحطات الوسيطة ثم المحطات ذات الزبائن الأقل".

جلیل سالاری، معاون وزیر نفت و مدیرعامل شرکت ملی پالایش و پخش فرآورده‌های نفتی ایران در گفتگو با صداوسیما اعلام کرد که ۶۰ درصد پمپ بنزین‌ها با چالش کارت‌خوان‌های سوخت مواجه شده‌اند که با قطع کردن ارتباط جایگاه‌ها با سامانه مرکزی تدریجا به صورت آفلاین و با نرخ دوم در حال سوخ‌رسانی… pic.twitter.com/K4Xn5YzuMi

— BBC NEWS فارسی (@bbcpersian) December 18, 2023

وأوضح "خلال الساعة أو الساعتين المقبلتين، سيكون هناك تركيز كبير على الأماكن ذات العدد الاكبر من الزبائن". مشيراً إلى أنه "بنهاية اليوم ستعود جميع محطات الوقود تدريجياً إلى وضعها الطبيعي".

وبين نائب وزير النفط أنه سيتم تفعيل محطات التزود بالوقود بشكل تدريجي، وقال: "بخبرة العامين الماضيين، نقوم بحل المشكلة، النظام حالياً متوقف عن العمل، ويجري العمل حسب السعر الحر للوقود".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيران إسرائيل نائب وزیر النفط محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين

أدت الحكومة الجديدة 2024 اليوم الأربعاء 3 يوليو، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تتسلم عملها مباشرة تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وبعد الانتهاء من أداء اليمين الدستورية، أفصح عدد من الوزراء عن التطورات المقرر العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزير العمل بعد حلف اليمين الدستورية 

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد جبران، وزير العمل، إن تحديات الوزارة الرئيسية تتمثل في إصلاح قانون العمل، مؤكدًا أن هدفه إحقاق التوازن بين أصحاب الأعمال والعمال، وتهيئة بيئة استثمارية ملائمة، مشددًّا على أهمية التنسيق بين الوزارات لتحقيق هذا الهدف، وأن العمالة تشكل أساس التنمية في مصر.

وأضاف جبران خلال لقاءه مع قناة "إكسترا نيوز"، بعد أداء اليمين الدستورية، أن الوزارة ستركز في الفترة المقبلة على تطوير وتدريب القوى العاملة، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بشكل فعال لمواجهة التحديات العمالية الحديثة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد التشكيل الوزارى الجديد ٢٠٢٤.. من وزارة العدل إلى مدير مكتب الرئيس.. المهام الجديدة للمستشار عمر مروان رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد

وأبرز أن الشباب في مصر يمثلون موردًا هامًا يجب استغلاله بشكل أفضل، وأن التعليم المناسب مع التدريب الجيد سيسهم في تحقيق الاستفادة القصوى من القوى العاملة المتاحة، وسيسهم في تحقيق التنمية المستدامة لصالح الشعب المصري.

من هم السادة نواب الوزراء في الحكومة الجديدة 

التعديلات الوزارية الجديدة، وننشر لكم أسماء نواب الوزراء الجدد في عدد من الوزارات بعد أن تم أختيار الوزراء ومن أبرز هذه الأسماء مايلي:-

كامل الوزير وزير للنقل ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.الدكتور خالد عبد الغفار وزير للصحة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.أيمن بهاء الدين البصال نائبًا لوزير التربية والتعليم.ماجد عبدالحميد متولي نائبًا لوزير النقل.نهاد شاهين علي شاهين نائبًا لوزير النقل.وجدي شحات عبد الحكيم نائبًا لوزير النقل.صباح عبداللطيف مشالي نائبًا لوزير الكهرباء.منتصر مناع جاد الحق المدني نائبًا لوزير الطيران المدني.بكر محمد عبد الوهاب البيومي نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.ياسر سمير صبحي كامل نائبًا لوزير المالية.شريف فتحي الكيلاني نائبًا لوزير المالية.يمنى أسامة فريد البحار نائبًا لوزير السياحة.عبلة أحمد علي الألفي نائبًا لوزير الصحة.محمد محمود ناصر الطيب نائبًا لوزير الصحة.مارجريت صاروفيم يوسف نائبًا لوزير التضامن الاجتماعي.حسام الدين صالح عثمان نائبًا لوزير التعليم العالي.أحمد محمد ضاهر حسين نائبًا لوزير التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين
  • السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان
  • 7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • بولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • أسعار الوقود والبنزين في الأردن لشهر يوليو/تموز 2024
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل