ارتفع عدد شهداء مخيم الفارعة في الضفة الغربية المحتلة، إلى 4 منذ الاثنين، في وقت شنت سلطات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات لعدة بلدات فلسطينية، في حين أصيبت إسرائيلية في إطلاق نار على سيارة قرب بلدة عطيرت في المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانات متلاحقة، استشهاد كلا من راشد العايدي (17 عاماً)، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عاما) برصاصة بالرأس، ومحمد سمير محمد ملحم (17 عاما) برصاصة بالرأس، ويزن الخطيب (20 عاما)، برصاصة بالرأس، وذلك في مخيم الفارعة، بمحافظة طوباس، شمال الضفة الغربية.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت صباح الإثنين، مخيم "الفارعة"، للمرة الثانية خلال أسبوعين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال".

ووفق شهود عيان، فإن الجيش "نصب قناصة في عدة مواقع في المخيم، وفرض حصارا عليه".

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان منفصل، إن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات في مخيم الفارعة جميعها بحالة خطرة، وتم نقلها للعلاج في المستشفيات.

اشتباكات مسلحة في مخيم الفارعة بعد اقتحامه من قبل جنود الاحتلال pic.twitter.com/Zmtbjhn8Yj

— Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) December 18, 2023

لحظة تفجير عبوة ناسفة بآليات الاحتلال الإسرائيلي التي تقتحم مخيم الفارعة جنوبي #طوباس شمال الضفة الغربية #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/7eoRC1pr9Y

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 18, 2023

اقرأ أيضاً

اقتحامات الضفة تتواصل.. إسرائيل تقصف مخيم طولكرم وتسقط 5 شهداء

وحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 301 فلسطيني، بعد الإعلان عن استشهاد 4 في الفارعة.

يشار إلى أن الجمعة الماضي، نشر مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، مقطعي فيديو يوثقان إعدام الجيش الإسرائيلي فلسطينيين اثنين، من مسافة قريبة بالضفة الغربية أثناء اقتحام مخيم "الفارعة" في 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وفي وقت سابق الإثنين، ذكر تلفزيون "فلسطين"، أن شاباً فلسطينياً أُصيب برصاص قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ونقل التلفزيون عن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، القول إن الشاب أُصيب بالرصاص الحي في الظهر، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية، في دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس.

كما أفاد تلفزيون فلسطين باقتحام الجيش الإسرائيلي أيضاً مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم بالضفة، وقامت باعتقال عدد من الفلسطييين.

تغطية صحفية: جانب من اقـتـحـام قــوات الاحــتلال لمخيم الدهيشة في بيت لحم. pic.twitter.com/ie647GgE6t

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 18, 2023

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل الغاز تجاه مخيم عايدة في بيت لحم بالضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/GUdAXSOJ3c

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 17, 2023

اقرأ أيضاً

291 شهيدا فلسطينيا في الضفة منذ 7 أكتوبر

ووفق بيان مشترك صادر عن "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" التابعة لمنظمة التحرير (رسمية)، ونادي الأسير الفلسطيني، فقد ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين بالضفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 4575، عقب اعتقال القوات الإسرائيلية 35 مواطنا الاثنين.

ولا تشمل هذه الحصيلة حالات الاعتقال التي نفذتها القوات الإسرائيلية من داخل قطاع غزة، حسب المصدر ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة في قطاع غزة، بموازاة عمليات اقتحام واعتقال وقتل مكثفة في بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة.

ورافقت حملة الاعتقالات والمداهمات "عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تحقيق ميداني وتخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل"، وفق البيان.

فيما تداول ناشطون، مقطع فيديو، يظهر اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي لبيت أحد الفلسطينيين في جنين بالضفة الغربية، وقيامهم بالتهكم على معتقلين فلسطينيين كانوا في أوضاع صعبة.

صور تظهر جنود الاحتلال الإسرائيلي يتناولون "الأرجيلة" بعد اقتحامهم بيت أحد الفلسطينيين في #جنين ويتهكمون على أوضاع المعتقلين المحتجزين في البيت#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/NhC3m5YsQ1

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 18, 2023

قوة إسرائيلية تداهم منزل ضابط الأمن الفلسطيني أحمد أبو نائل في جنين، وتقوم بتخريبه وسرقة الطعام، وتفجر سيارته، وتوجه له رسالة استهزاء! pic.twitter.com/jy3c5RA2rz

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) December 17, 2023

اقرأ أيضاً

اقتحامات إسرائيلية جديدة واشتباكات مسلحة في الضفة

في غضون ذلك، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة إسرائيلية في إطلاق نار على سيارة قرب بلدة عطيرت وسط الضفة الغربية.

ونشرت وسائل إعلام عبرية صورة للسيارة التي قالت إنها تعرضت لإطلاق النار، مما أدى إلى إصابة إسرائيلية بجروح.

فيما قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلي، أن إطلاق النار باتجاه السيارة كان بالقرب من مفرق الروابي، وأن البلاغ تَعامل معه فريق الإسعاف من عطيرت.

وتابعت أن التقارير الأولية تشير إلى أن المُسعفين "يعالجون أنثى واعية تماماً مُصابة بطلق ناري".

وتأتي هذه الاقتحامات والإعدامات التي يمارسها الجيش الإسرائيلي في الضفة، بموازاة حرب مدمرة يشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أدى لاستشهاد  نحو 19 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن إضابة 51 ألفا آخرين، وتدمير واسع في البنية التحتية للقطاع، ما خلف كارثة إنسانية.

????⚡️قبل قليل:
حدثت عملية إطلاق نار على سيارة إسرائيليين عند مدخل مستوطنة عطيرت شمال رام الله.

منفذ العملية أطلق النار من سيارة مسرعة واستطاع الهروب. pic.twitter.com/8qN7XOpZKl

— الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) December 18, 2023

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة روابي شمال رام الله بالضفة الغربية بعد عملية إطلاق نار أصابت مستوطنة إسرائيلية قرب مستوطنة "عطيرت". pic.twitter.com/eL72UFuZZJ

— الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) December 18, 2023

اقرأ أيضاً

إسرائيل تعتقل 4400 فلسطينيا في الضفة منذ 7 أكتوبر

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الضفة إسرائيل شهداء اعتقالات إطلاق نار منذ 7 أکتوبر تشرین الأول الاحتلال الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی بالضفة الغربیة الضفة الغربیة مخیم الفارعة اقرأ أیضا إطلاق نار pic twitter com فی الضفة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية

أفادت مصادر فلسطينية باعتداء مستوطنين متطرفين، اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة "عرب الكعابنة الأساسية"، في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المصادر قولها إن "مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية واعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم".

وأضافت أن "حالة من الذعر والخوف بين صفوف المواطنين خاصة النساء، والأطفال".

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إن "طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب وتم نقلهم للمستشفى".

Israeli colonists attack the Al-Ka'abneh Primary School in the Ma'arajat village, northwest of Jericho, assaulting students and teachers. pic.twitter.com/JGIJtNKMR1

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 16, 2024 اعتقالات

وإلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم أمس واليوم الاثنين 20 فلسطينياً، على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

#نادي_الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقون في الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/w8M5TIeg6u

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 16, 2024

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • اقتحامات واعتقالات بمدن الضفة وتصاعد اعتداءات المستوطنين
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • بالفيديو... إشكال كبير في صيدا وإطلاق نار
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية