موقع 24:
2024-09-21@02:36:42 GMT

إيطاليا تنتقد إسرائيل بشأن مقتل امرأتين في كنيسة بغزة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

إيطاليا تنتقد إسرائيل بشأن مقتل امرأتين في كنيسة بغزة

انتقد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني القوات الإسرائيلية اليوم الاثنين بشأن ما نسب إليها من إطلاق نار وقتل امرأتين في مجمع مسيحي بقطاع غزة قائلًا إن "مثل هذه الأفعال لن تساعد إسرائيل في حربها لهزيمة حركة حماس".

وقال تاياني "أطلق قناص (إسرائيلي) النار على امرأتين داخل كنيسة. هذا لا علاقة له بالقتال ضد حماس لأن الإرهابيين لا يختبئون بالتأكيد في الكنائس المسيحية"، في انتقاد نادر لإسرائيل من إيطاليا.

وقالت البطريركية اللاتينية في القدس، السلطة الكاثوليكية في الأراضي المقدسة، مطلع هذا الأسبوع إن المرأتين، وهما ناهدة خليل أنطون وابنتها سمر، قُتلتا بالرصاص في مجمع رعية العائلة المقدسة في غزة.

وقال بيان البطريركية إن 7 أشخاص آخرين أصيبوا بالرصاص أثناء محاولتهم حماية آخرين.

وقال تاياني في اجتماع سنوي لسفراء إيطاليا "(نحن) ندين بشدة هجوم حماس على المدنيين العزل... لكننا نريد أيضا أن يكون رد فعل إسرائيل... متناسباً ويتجنب السكان المدنيين".

???? UPDATE #Israel #Palestine

Italian Foreign Minister Antonio Tajani criticised Israeli forces for killing people in a Christian compound in Gaza, saying such actions would not help in its war to defeat Hamas.

More here ⤵️https://t.co/WSWRXjJ85z

— Middle East Eye (@MiddleEastEye) December 18, 2023

وندد البابا فرنسيس أمس الأحد بالهجوم المزعوم وأشار إلى أن إسرائيل تستخدم أساليب "الإرهاب" في قطاع غزة الذي تحكمه حماس.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس إن الحادث لا يزال قيد المراجعة.

فرنسيس يتهم إسرائيل بالإرهاب من جديد.. البابا يندد بقتل مسيحيتين في #غزة
https://t.co/lqpcU4tcMO

— 24.ae (@20fourMedia) December 17, 2023

ويبلغ عدد سكان غزة 2.3 مليون نسمة، بينهم ما يقدر بنحو 1000 مسيحي.

وعرضت إيطاليا دعماً صريحاً على إسرائيل منذ الهجوم الذي شنه مقاتلو حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) لكنها، مثل العديد من الدول الغربية، تشعر بقلق إزاء ارتفاع عدد القتلى خلال الحرب الجوية والبرية الطويلة التي تخوضها إسرائيل في غزة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيطاليا غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بعد 350 يوماً.. فرص وقف الحرب بغزة تتضاءل

قالت مصادر ومسؤولون مطلعون إن المسؤولين الأمريكيين لم يفقدوا الأمل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير الرهائن، لكنهم غير متفائلين بتحقيق تقدم ملموس في أي وقت قريب، بعد 350 يوماً على الحرب في غزة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الخميس، أن مسؤولين أمريكيين كباراً يقرون حالياً في مناسبات خاصة بأن الاتفاق قد لا يتحقق قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن في يناير (كانون الثاني).
وأشار العديد من المسؤولين الأمريكيين إلى ضآلة الاحتمالات لكنهم أوضحوا أن ذلك التقدير لا يتشاركه الجميع في الإدارة الأمريكية.
وقال أحد المسؤولين الأمريكيين عند سؤاله عن إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية ولاية بايدن "لا أستبعد ذلك"، مضيفاً أن الإدارة تواصل العمل على سد الفجوات المتبقية.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "هذا لا يعني أنه سيتحقق".

صدمة أمريكية تجاه وقف إطلاق النار في غزةhttps://t.co/xbvkIxpN9J

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2024 ومنذ أغسطس (آب) رفع مسؤولون أمريكيون كبار منهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن سقف التوقعات بشأن وقف إطلاق النار قائلين إن هناك توافقاً على 90% من الاتفاق وأنهم يعملون على تسوية خلافات قليلة ولكنها صعبة.
وقال أحد المصادر المطلعة إن التعديل المتكرر في مطالب إسرائيل وحركة حماس تطلب بذل المزيد من الجهد لوقف إراقة الدماء المتواصلة منذ قرابة عام، مضيفاً أن ذلك كان مصدر إحباط كبير لإدارة بايدن.
وبدا أن احتمالات التوصل إلى حل في وقت قريب تراجعت بعد هجوم غير مسبوق على جماعة حزب الله اللبنانية هذا الأسبوع شهد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (ووكي توكي) يستخدمها أعضاء الجماعة مما أسفر عن مقتل 37 شخصاً وإصابة الآلاف.
وقتلت إسرائيل الجمعة، قائداً كبيراً في حزب الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.
وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن "لا يبدو أننا قريبون في الوقت الحالي".
ومع سعي المفاوضين للتوصل إلى وقف إطلاق النار، ظلت الشكوك قائمة حول ما إذا كانت إسرائيل وحماس ترغبان في إبرام اتفاق.
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مطالب جديدة على مقترح الاتفاق في يوليو (تموز)، كما فعلت حماس نفس الشيء بشأن السجناء الذين تريد إطلاق سراحهم.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي للصحافيين الجمعة "تطورت الحرب بعدة طرق مختلفة، وتغيرت الظروف على الأرض بعدة طرق مختلفة، وتبدلت وجهات نظر الجانبين مع استمرار الصراع والعنف".
وأضاف كيربي "يؤثر ذلك السياق على عملية صنع القرار لدى القادة".
وقال أحد المصادر إن الولايات المتحدة تريد من إسرائيل وحماس أن تنخرطا بجدية أكبر قبل أن يتصاعد الصراع الموازي بين إسرائيل وحزب الله.
ويُعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل نفذت الهجمات هذا الأسبوع التي استهدفت أعضاء حزب الله رغم أنها لم تنف أو تؤكد ضلوعها فيها.
ومثل الاتفاق حول وضع محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر واحدة من نقطتي خلاف رئيسيتين طوال شهر أغسطس (آب). ولا تزال تلك المسألة دون حل رغم إحراز بعض التقدم.

57 % من سكان #غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
https://t.co/AyByPYuu0x

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024 وفي الآونة الأخيرة كان عدد وطبيعة عقوبات السجناء الذين سيجري مبادلتهم بالرهائن هي نقطة الخلاف الرئيسية، ووصلت المفاوضات في هذا الشأن إلى طريق مسدود، وفقا لمصادر ومسؤولين.
ومع ذلك، قال بايدن إنه لن يستسلم عندما سُئل عما إذا كان التوصل إلى اتفاق لا يزال أمراً واقعياً.
وقال بايدن للصحافيين "إذا قلت إنه غير واقعي، فعلي أن أغادر. الكثير من الأشياء لا تبدو واقعية حتى يتم إنجازها. علينا أن نواصل العمل".

مقالات مشابهة

  • "حماس": اغتيال إبراهيم عقيل "جريمة" ستدفع إسرائيل ثمنها
  • بعد 350 يوماً.. فرص وقف الحرب بغزة تتضاءل
  • بشأن البيجر الذي فجّرته إسرائيل في لبنان... ماذا كشف وزيرٌ تايوانيّ؟
  • طوفان الاستشهاديين سلاح حماس الذي تخشاه إسرائيل
  • جمعية تركية تتقدم بشكوى جنائية ضد “إسرائيل” بشأن مقتل الناشطة عائشة نور
  • عائلات المحتجزين الأميركيين بغزة تحمّل نتنياهو مسؤولية مصير أبنائهم
  • تركيا.. شكوى جنائية ضد "إسرائيل" بشأن مقتل الناشطة عائشة نور
  • تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور
  • نائبان أمريكيان: أمل كبير بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل رمضان
  • الزيارة رقم 10.. بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة