قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن هناك العديد من التحديات الاقتصادية التي تواجه رئيس مصر القادم، حيث أن الدولة تواجه تحديات اقتصادية صعبة مرتبطة بالمشكلات التي تضرب الاقتصاد العالمي نتيجة تداعيات كورونا، والحرب الاوكرانية والتغيرات الجيوسياسية في العالم.

نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 اليوم.

. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024


وأضاف جاب الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، من المتوقع أن تستمر تلك الاضطرابات بفترة ليست بقصيرة، حيث أن الدولة المصرية خطت خطوات في مسار الاصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية وحققت نجاحات كبيرة قبل ان تقلص التداعيات الاقتصادية العالمية من مكتسباب المواطن المصري.
وأفاد خبير التشريعات الاقتصادية، يعتبر التحدي الرئيسي للرئيس القادم هو تحسين معيشة المصريين ولاسيما بعدما تحملوا الكثير خلال الفترة الماضية من أجل إنشاء بنية تحتية وتهيئة بيئة الاستثمار بصورة كبيرة وغير ذلك من الاجراءات الاصلاحية التي ستجلب ثمارها خلال الفترة القادمة.
وتابع جاب الله، ان التحديات تتركز في حتمية المضي قدمًا في عمليات الاصلاح الهيكلي والاحتياج الشديد الي خطوات اقتصادية تكون اسرع من حركة السوق وأيضًا هناك حاجة ماسة لجذب المستثمرين الاجانب وتشجيع المزيد من الاستثمار المحلي، ومخططات المستقبل وفقا لاستراتيجية مصر 2030م، لافتًا إلى أن التضخم له الكثير من السياسات التي يتم مواجهته من خلالها والدولة تمتلك الكثير من الاوراق التي يمكن أن تقوم بها لخفض معدلات التضخم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مصر القادم الدولة تحديات اقتصادية الاقتصاد العالمي كورونا التغيرات الجيوسياسية

إقرأ أيضاً:

تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات اللازمة لإدارة وتنفيذ امتحانات الشهادة السودانية المزمع عقدها هذا العام.

وأكد خلال لقائه الأحد بمكتبه في بورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، السيد عثمان حسين، على أهمية تكاتف الجهود بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والنظامية لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية.

كما تناول اللقاء مناقشة أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، إلى جانب التحديات التي تعيق المجلس من تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة في الفترة المقبلة. وركز الاجتماع أيضًا على ضرورة تعزيز العمل وتفعيل الأداء بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • 3 تهم تواجه المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا.. أبرزها التشهير
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر
  • رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة المتلاحقة كبح نسبة التضخم وحقق المستهدفات الاقتصادية
  • رئيس الوزراء: المنطقة تواجه تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية