أجرى الدكتور حموده الجزار، وكيل وزارة الصحة في القليوبية، جولة مرورية في الساعات الأولي من صباح اليوم، بدأت بالمركز الطبي بقرية العمار، والذي يضم مجموعة من أقسام مستشفى طوخ المركزي لحين الانتهاء من تطويرها.

وتفقد «الجزار» قسم الاستقبال والطوارئ، واطمأن على الانضباط الإداري بالمركز، بناءا على تعليمات الدكتور سخالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان بمتابعة سير العمل داخل المنشآت الطبية

المركز الطبي في طوخ

وتوجه «الجزار» إلى المركز الطبي في مدينة طوخ، والذي يتضمن أيضا بعض خدمات مستشفي طوخ المركزي لحين الانتهاء من تطويرها، وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، وكذلك من تدريب العاملين بالطوارئ على إنعاش القلب الرئوي.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة قسم المعمل والأشعة، وبنك الدم، وتأكد من توافر الفصائل المختلفة، وتفقد أيضاً قسم الحضانات، وقسم الأطفال، كما تأكد من تواجد الفريق الطبي النوباتجي. 

مستشفى حميات طوخ 

ثم توجه «الجزار» إلى مستشفى حميات طوخ، وتأكد من تواجد الفريق الطبي النوباتجي، وتابع سير العمل داخل قسم العناية المركزة المستحدث، كما تفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ.

وخلال الجولة كلف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية مدير إدارة المستشفيات بعقد اجتماع طارئ برئاسته، لمراجعة الأداء الفني والإداري بمستشفى طوخ المركزي، وما يتبعها من مراكز طبية، وكذلك مراجعة القوى البشرية لمستشفى طوخ المركزي، ومحاولة الاستفادة من بعض الفئات، وإعادة توزيعها لصالح العمل، وتكليف مدير الطوارئ بالمديرية، بإعادة النظر في تسكين الحالات بالحضانات، ووضع أولوية حسب كفاءة وجاهزية كل وحدة، وإنذار مدير مستشفي طوخ المركزي بسرعة تلافي الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية مستشفي طوخ حميات طوخ صحة طوخ طوخ المرکزی مستشفى طوخ

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي

أجرى الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، اليوم الأثنين، جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءا على توجيهات الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأكد جمال أن خلال جولاته تأكد من الانضباط الإداري ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات.

كما تفقد  الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية،  أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، كما زار العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • الصين تصدر إنذاراً من تقلبات الطقس بعد فيضانات