يقول زين أبو دقة: "لم أعد أعرف شيئًا. لم أعد أشعر بأي شيء. لقد مات والدي. ماذا يمكنني أن أشعر بعد الآن؟"

اعلان

يجتمع أبناء مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة ويتلقون التعازي بوفاة والدهم الذي قتله قصف إسرائيلي على غزة.

ويلف منزل العائلة في بلدة زيخم ببلجيكا، حيث لم يرَ الأولاد أباهم منذ أشهر، مات في قطاع غزة بعد أن ترك ينزف لساعات بعد إصاباته، ومنع الجيش الإسرائيلي فرق الإسعاف إنقاذه.

يقول زين أبو دقة: "لم أعد أعرف شيئًا. لم أعد أشعر بأي شيء. لقد مات والدي ماذا يمكنني أن أشعر بعد الآن".

مقتل مصور الجزيرة سامر أبو دقة في غزة بقصف إسرائيلي "متعمد" استهدف مدرسة في خانيونس"مات جائعا"... تشييع جثمان مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة في خانيونس

ويضيف: "كان والدي رجلاً صالحًا. عمل صحفياً لمدة 20 أو 30 عاماً. لقد أراد أن يظهر ما تفعله إسرائيل".

ويتابع قائلًا: "هذا يؤلمني كثيرًا. لم أره لمدة 6 سنوات وعندما جاء إلينا، فعل كل شيء من أجلنا. لقد أعطانا كل ما طلبناه لأنه عاد للمرة الأخيرة، والآن مات".

من جهته، يستذكر يزن أبو دقة ما قاله والده في آخر زيارة له: "قال والدي لنا "سأعود إليكم، لا تقلقوا. سأعود إليكم. سأفعل كل شيء من أجلكم. لا تقلقوا. سأعود". لكنه لم يعد".

ويضيف: "لم يكن معه سلاح أو صاروخ. لم يكن معه شيء سوى كاميرته التي أراد أن يظهر بها أنه صحفي، مصور".

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هلع في عدة أوساط سياسية ألمانية بعد انتزاع اليمين المتطرف لبلدية بيرنا بساكسونيا الشرقية بناء على طلب الإدارة.. الشرطة الألمانية تقتحم جامعة وتعتدي على الطلاب لفض وقفة داعمة لفلسطين صربيا تجري انتخابات برلمانية ومحلية تشكل استفتاءً على حكم الرئيس الشعبوي فوتشيتش طوفان الأقصى غزة قناة الجزيرة بلجيكا اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تقول إنها اكتشفت النفق العملاق في غزة.. وسقوط عشرات القتلى في قصف عنيف على جباليا التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| اليوم الـ73 من الحرب في غزة: تواصل القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع يعرض الآن Next شاهد: القصف الإسرائيلي يطال مستشفى ناصر في خان يونس ويوقع قتلى وجرحى يعرض الآن Next ما سرّ الانفجار الذي حدث قبالة ساحل اليمن؟ يعرض الآن Next شاهد: الرئيس الصربي يعلن فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية يعرض الآن Next للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا حملة انتخابية كوريا الشمالية -نووي - تهديد اليمن الضفة الغربية ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة قناة الجزيرة بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا حملة انتخابية كوريا الشمالية نووي تهديد اليمن الضفة الغربية ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا الجزیرة سامر أبو دقة قصف إسرائیلی قناة الجزیرة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة

قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، 3 تموز 2024 ، إن حركة حماس لا تزال مصرة على ضمان عدم عودة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى القتال بعد انتهاء المرحلة الأولى من اتفاق تبادل الأسرى المطروح بين إسرائيل وحركة حماس مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، مشددا على أن هذا الأمر "غير مقبول" على الجانب الإسرائيلي.

جاء ذلك في إحاطة صحافية قدمها المسؤول الإسرائيلي لوسائل الإعلام الإسرائيلية؛ مشددا على أن إسرائيل تعتزم مواصلة المفاوضات وكذلك الضغط العسكري والسياسي على حركة حماس "من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن الـ120 (المحتجزين في غزة)، الأحياء منهم والأموات"، مشيرا إلى "فجوات أخرى" بين إسرائيل وحماس "لم يتم سدها".

إقرأ/ ي أيضا: صحيفة: السنوار على اطّلاع دائم بالمفاوضات و3 أشخاص فقط يعرفون مكانه

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") عن "المسؤول الأمني الرفيع" دون تسميته، أن "حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في المقترح (المطروح للصفقة والذي كان قد أعلن عنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، على أنه مقترح إسرائيلي) يمنع إسرائيل من العودة إلى القتال بعد المرحلة الأولى من الاتفاق، وهو أمر غير مقبول بالنسبة لإسرائيل".

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الجهة التي قدمت إحاطة لوسائل الإعلام وطالبت بنشرها على لسان "مسؤول أمني رفيع" ليست سوى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، علما بأن عائلات أسرى إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة يتهمون نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق والعمل على إطالة أمد الحرب للبقاء في السلطة.

ويبدو أن القرار ينسب هذه التصريحات لـ"مسؤول أمني رفيع" يأتي في أعقاب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" نشر أمس، الثلاثاء، وجاء فيه أن كبار الجنرالات الإسرائيليين الأعضاء في هيئة الأركان العامة يؤيدون بدء وقف الحرب على غزة، حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حماس في السلطة في الوقت الراهن.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة
  • مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية وتغيير في حقائب وزارية سيادية بينها الدفاع الخارجية
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب
  • هل باتت إسرائيل أمام مفترق طرق إستراتيجي؟
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء