أجواء لطيفة مائلة إلى البرودة؛ عكست طقس الإسكندرية اليوم، على المدينة الساحلية، ويجب الحذر منها وعدم الانخداع بها نظرًا لوجود توقعات بسقوط أمطار وانخفاض كبير في الحرارة خلال الساعات القليلة المقبلة، تزامنًا مع أجواء نوة الفيضة الصغرى. 

وبحسب بيان غرفة عمليات محافظة الإسكندرية اليوم، فإنه من الضروري توخي الحذر من قبل أهالي المدينة الساحلية والوافدين إليها، بسبب طقس الإسكندرية اليوم، وعدم الانخداع في الاعتدال النسبي خلال فترة الظهيرة، إذ إنّ التقلبات الجوية مستمرة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية، 3 نصائح لمواطني المدينة الساحلية والوافدين إليها من قبل محافظة الإسكندرية، تزامنًا مع توقعات طقس الإسكندرية اليوم.

نصائح طقس الإسكندرية اليوم 

جاء التحذير الأول، بعدم الانخداع بسبب ظهور الشمس ساطعة خلال الظهيرة، إذ يجب عدم تخفيف الملابس، فدرجات الحرارة ظهرًا تسجل 21، بينما تنخفض ليلًا لتسجل 13، ما يعني أنه طقس شتوي شديد البرودة ليلًا.

احتمالية سقوط أمطار على الإسكندرية 

وجاء أهم تحذير بضرورة ارتداء ملابس مضادة للأمطار، نظرًا لاحتمالية سقوط أمطار على الإسكندرية اليوم، لكن بنسبة ضعيفة تصل إلى 30%، والابتعاد عن الكورنيش نظرًا لارتفاع الأمواج بمقدار من 1.5 إلى 2.25 متر وهو أمر مضطرب نسبيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية موعد فصل الخريف شبورة مائية طقس الإسكندرية غدا طقس الإسكندرية اليوم نوة الفيضة الصغرى طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 16 محافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، مرتفعات وسهل تهامة، الحديدة، مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت وامتدادها إلى أجزاء من محافظات عدن والبيضاء، ، المحويت، عمران، حجة وغرب صعدة خلال الساعات القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية لليوم السبت 2 ربيع الآخر المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الامطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • انخفاض كبير في أرباح شركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات البحر الأحمر
  • بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 16 محافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • استمرار انخفاض الحرارة.. توقعات طقس الـ 5 أيام المقبلة