تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مشروع تطوير ورفع كفاءة قصر الثقافة بشرق النيل، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع، وتذليل كافة المعوقات للإسراع بدخول القصر الخدمة، ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الثقافة، حيث رافق المحافظ كل من: الدكتور أحمد خليفة مدير عام الثقافة، المهندس محمد عصام الدين رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، ومسؤولي الشركة المنفذة للأعمال وبعض التنفيذيين ومسؤولي قصر الثقافة

ناقش المحافظ مستجدات الموقف التنفيذي بأقسام ومكونات المشروع، واستمع لعرض موجز عن تفاصيل الأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تشمل تشطيبات مكونات المسرح الرئيسي، واستكمال أعمال منظومة الإطفاء والحرائق، ورفع كفاءة قاعات الأنشطة، والمبنى الإداري، و أعمال الواجهات الخارجية واللاند سكيب.

وأكد المحافظ أهمية تضافر الجهود وتذليل كافة المعوقات وتوفير المتطلبات اللازمة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بالقصر، والذي يمثل إضافة قوية في الجانب الثقافي والتوعوى، لاسيما أنه يخدم شريحة كبيرة من سكان مدينة بني سويف الجديدة، في ظل التوسع العمراني والامتداد الجغرافي للمدينة، ومع أهمية دور قصور الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية، فضلاً عن الاستفادة من أصل من أصول الدولة باعتباره صرحا ومنارة ثقافية واستثماره بشكل يخدم الحركة الثقافية والفنية من خلال تقديم البرامج والأنشطة التي تستهدف تشكيل وبناء العقول وتكوين الشخصية المصرية، ورفع مستوى الثقافة للمواطن المصري تجاه أنواع ومصادر الثقافة المختلفة.

كما وجه المحافظ مسؤولي الثقافة بالتنسيق مع الحماية المدنية، بشأن بعض المخلفات الناتجة عن أعمال الإحلال والتطوير خاصة بعض مخلفات الأخشاب القابلة للاشتعال، لاتخاذ اللازم من الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة العمال والأطقم الفنية وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة بموقع الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف قصر ثقافة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة لرفع العبئ عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار عدد من السلع والمنتجات بسبب التغيرات المناخية والتغيرات الاقتصاديه العالميه .
جاء ذلك بحضور علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، والدكتورة شيماء الهندي مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين .
وأشار مرزوق، الي أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو توفير جميع السلع والمنتجات للمواطن البسيط بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي للعمل علي خفض الأسعار قدر المستطاع .
وأوضح المحافظ، بأن المعارض تضم كافة السلع والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية واللحوم بأسعار مخفضة تترواح من 15 %  الي 30 % عن سعر السوق الخارجي .
وأكد مرزوق علي أن هدفنا دعم و تطوير المعارض لمواكبة تغييرات السوق بسبب التغيرات المناخية التي أدت إلي ارتفاع كبير في بعض أسعار المنتجات الزراعية .
وأشار المحافظ الي أن تقليل تكلفة توفير السلع الأساسية هي اولي اهتماماتي لرفع المعاناة عن المواطن الدقهلاوي ، وهناك تنسيق كامل بين مديرية التموين والغرفة التجارية في هذا الشأن.
وأكد مرزوق علي أن توفير المنتجات من المزارعين مباشرةً لبيعها في المعارض ضروري للقضاء على ارتفاع اسعار السلع لأن وصول السلعة الي المعرض أو المنفذ عن طريق التجار يؤدي إلي زيادة في سعر المنتجات بسبب انتقالها من شخص لشخص وزيادة تكلفة النقل .
وقال المحافظ، ان الحفاظ علي سعر تنافسي للخضروات الأساسية هدفي لاستمرار وتطوير منافذ البيع لأن المنتجات الزراعيه بكافة أنواعها وخاصة منتج ( الطماطم) قد ارتفع سعره بشكل كبير نتيجة التغيرات المناخية، مؤكدا علي أن التوسع في المعارض والمنافذ لبيع السلع الأساسية بأسعار تنافسية هو عنصر فعال لإعادة التوازن للسوق المصري ، لأن ذلك يؤدي حتماً الي خفض الأسعار في الأسواق الخارجيه نتيجة اقبال المواطنين علي المعارض والمنافذ لشراء السلع والمنتجات منها .
وشدد المحافظ، اتخاذ كافه الاجراءات القانونية ضد كل من سيحاول التلاعب بالأسعار داخل المعارض والمنافذ واستبداله فوراً بعارض آخر ، مشيراً إلي أن هذه المعارض تم تخصيصها للعارضين بالمجان مقابل بيع المنتجات والسلع مقابل هامش ربح منخفض . 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: نهر النيل خط أحمر وإجراءات رادعة ضد الكافتيريات المخالفة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع أهل مصر بكورنيش النيل القديم
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع "أهل مصر" بكورنيش النيل
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن
  • محافظ بني سويف يناقش عددًا من المشكلات والشكاوى والمطالب في القطاعات والمرافق