(CNN) -- قال مسؤول عسكري أمريكي إن المدمرة الأمريكية "يو. إس. إس. كارني" استجابت، صباح الاثنين، بتوقيت اليمن، لنداء استغاثة من سفينة تجارية بعد تعرضها لهجوم "بمقذوفات متعددة" في جنوب البحر الأحمر.

وقال المسؤول إن السفينة التجارية "سوان أتلانتيك" تعرضت لهجوم في حوالي الساعة التاسعة صباحا بتوقيت صنعاء.

ولم تتوفر على الفور مزيد من المعلومات بشأن نوع المقذوفات التي تم إطلاقها، ومن أين تم إطلاقها، رغم أن الهجوم يأتي في أعقاب سلسلة من الهجمات الأخرى التي شنتها قوات الحوثي في ​​الأيام الأخيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر.

ويأتي الهجوم أيضا في الوقت الذي يسافر فيه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن إلى المنطقة، إذ وصل أوستن إلى تل أبيب، الاثنين، للاجتماع مع كبار المسؤولين الإسرائيليين.

أمريكااليمنالبحر الأحمرالجيش الأمريكيالحوثيوننشر الاثنين، 18 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحوثيون

إقرأ أيضاً:

وصفتها بالمنطقة ” المرعبة “.. البحرية الهولندية تعلن إنهاء مهمتها في البحر الأحمر

يمانيون../
أعلنت وزارة الدفاع الهولندية عن سحب سفينة حربية من البحر الأحمر والعودة إلى الديار، واصفة المنطقة بالمرعبة.

وقالت الدفاع الهولندية في بيان صحفي، اليوم: “ستبدأ سفينة الدعم اللوجستي (كاريل دورمان) رحلة العودة إلى البلاد اعتباراً من يوم الغد، بعد استكمال مساهمتها في مهمة الاتحاد الأوروبي، ونحو شهر من قيادتها لعمليات (أسبيدس) الخاصة بحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن دون انقطاع”.

مشيرا إلى قائد سفينة الدعم (HNLMS Karel Doorman) جورج باستور سلّم، الخميس ، قيادة المقر التكتيكي للمهمة الأوروبية إلى الإيطالي؛ ماسيمو بونو.

وأضافت إنه تم انتهاء مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة التي وصفتها بالمرعبة بسبب الحوثيين ، موضحة أن مشاركته ستبقى بمشاركة عدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي في المقر العملياتي في لاريسا باليونان.

وأضاف البيان أن السفينة “كاريل دورمان”، وخلال 3 أشهر من تواجدها في منطقة العمليات قامت بتزويد أكثر من 20 سفينة بحرية في البحر الأحمر وخليج عدن بـ5,000 متر مكعب من الوقود، كما “وفرت الخدمات الطبية عبر غرفتي عمليات و50 كادراً طبياً متخصصاً، وفريق جراحي من هولندا والسويد لعلاج الجرحى من طواقم السفن التجارية أو أعضاء الوحدات العسكرية الأخرى التابعة للمهمة الأوروبية”.

وتوقعت أن تصل السفينة إلى القاعدة البحرية الرئيسية في مدينة دن هيلدر، شمالي هولندا، في وقت لاحق من اشهر أغسطس/آب الجاري.

مقالات مشابهة

  • هجوم غير مسبوق يلاحق سفينة نفط عملاقة في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة (تفاصيل مثيرة)
  • تفاصيل.. تعرض سفينة نفطية لأربع هجمات في البحر الأحمر
  • حصاد العمليات اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مسؤول أمريكي: قواتنا في سوريا تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم بطائرة مُسيّرة قيالة سواحل الحديدة
  • هيئة: تعرض سفينة لهجوم رابع قبالة سواحل المخا باليمن
  • هجوم على سفينة قبالة الحديدة.. وواشنطن تتحدث عن تدمير صاروخين للحوثيين
  • مسؤول أمريكي كبير: لا يوجد أساس مشروع لإيران لشن هجوم عسكري ضد إسرائيل
  • وصفتها بالمنطقة ” المرعبة “.. البحرية الهولندية تعلن إنهاء مهمتها في البحر الأحمر
  • تقارير عن استهداف سفينة تجارية قبالة سواحل المخا اليمنية