كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تظل مستقرة على أغلب الأنحاء حتى نهاية الأسبوع، لكن مع بداية فصل الشتاء رسميا يوم الجمعة تكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وأضاف القياتي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن درجات الحرارة تبدأ في التراجع بداية من يوم الجمعة المقبل مع بداية فصل الشتاء رسميا، حيث تكون أقل من 30 درجة على مناطق الصعيد، و26 على القاهرة، بينما تصل لـ 13 درجة ليلا.

وأكد أن الشبورة تكون كثيفة على بعض الطرق الصحراوية والقريبة من المسطحات المائية وتصل لحد الضباب على مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشار إلى وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة تبدأ يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى منتصف الأسبوع، وتكون على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة حالة الطقس الطقس درجات الحرارة أمطار الأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية فوق كل من مناطق الغرب، والسايس، والأطلس المتوسط، والشاوية، ودكالة، والسواحل المتواجدة بين تزنيت والعيون.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية ورعد متفرق بالأطلس الكبير وأقصى جنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الجنوبية، والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 9 درجات و 15 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • منخفضات جوية وموجات صقيع وثلوج.. ماذا سيحدث في شتاء 2025؟
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وأمطار على مناطق مختلفة
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»