قال نائب وزير النفط الإيراني جليل سالاري: إن جميع محطات الوقود ستعود تدريجيا إلى عملها الطبيعي اليوم الاثنين عقب وقوع هجوم سيبراني على نظام تزويد الوقود في إيران تسبب في حدوث خلل.

وأوضح سالاري، في تصريح له اليوم عن الهجوم السيبراني الذي استهدف نظام التزود بالوقود في محطات إمداد الوقود في إيران، أنه في الوقت الحالي، تشير التقديرات إلى أن حوالي 60% من المحطات في البلاد تواجه مشاكل بشأن قضية العمل وفق نظام بطاقة الوقود.

وأشار إلى أن الفرق المتخصصة بدأت العمل في عموم إيران لتفعيل المحطات، مؤكداً أن حصة المواطنين من الوقود لاتزال قائمة، بحسب وكالة أنباء «فارس»الإيرانية.

وقال نائب وزير النفط الإيراني: خلال الساعات الخمس أو الست القادمة ستعود جميع محطات الوقود إلى حالتها الطبيعية، وزملاؤنا ينشطون في 37 منطقة توزيع وقود في البلاد، وسيتم حل المشكلة أولا في المحطات التي لديها كان لها أكبر عدد من الزبائن، وفي الخطوة التالية سيتم تفعيل المحطات الوسيطة ثم المحطات ذات الزبائن الأقل.

وأضاف: خلال الساعة أو الساعتين المقبلتين، سيكون هناك تركيز كبير على الأماكن ذات العدد الأكبر من الزبائن، وبنهاية اليوم ستعود جميع محطات الوقود تدريجيا إلى وضعها الطبيعي.

اقرأ أيضاًتسرب نفط من خط أنابيب قرابة ساحل إيران

حريق في 3 صهاريج نفطية بمدينة «بندر عباس» جنوبي إيران (فيديو)

وكالة إيرانية: الحرس الثوري يحتجز ناقلة نفط أجنبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران ايران نفط إيران هجوم السيبراني وزير النفط الإيراني وقود إيران محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"

أعلنت الولايات المتحدة، الإثنين، أنها لا تتوقع "تغييرا جوهريا" من جانب إيران أيا كان الفائز في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنها لا تعتبر الدورة الأولى لا حرة ولا نزيهة.

وتحسم الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الخامس من يوليو، بين المرشحين الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمتشدد سعيد جليلي، بعدما تصدرا الدورة الأولى التي اتسمت بنسبة مشاركة هي الأضعف منذ عام 1979.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل لصحفيين: "نعتبر أن هذه الانتخابات في إيران ليست نزيهة ولا حرة".

وأضاف: "لا نتوقع أن تؤدي هذه الانتخابات، مهما كانت نتائجها، إلى تغيير جوهري في توجه إيران أو أن تقود النظام الإيراني إلى إبداء مزيد من الاحترام لحقوق الإنسان ومزيد من الكرامة لمواطنيه".

وشكك المتحدث في الأرقام التي نشرتها الحكومة الإيرانية.

وقال: "حتى الأرقام الرسمية للحكومة الإيرانية حول الإقبال، على غرار غالبية الأمور الأخرى المتصلة بالنظام الإيراني، لا يمكن الاعتماد عليها".

ووفق طهران، تخطت نسبة المشاركة بقليل 40 بالمئة من أصل 61 مليون ناخب مسجلين، وهي الأدنى على الإطلاق منذ الثورة الإيرانية عام 1979.

ودعي الإيرانيون لانتخابات رئاسية مبكرة كان يفترض أن تجرى عام 2025، بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث طائرة مروحية في 19 مايو.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • أسعار الوقود والبنزين في الأردن لشهر يوليو/تموز 2024
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • بعد النفط.. روسيا تعمل على بناء أسطول ظل لنقل الغاز
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • الرئيس المشاط يشيد بجهود شركة الغاز في استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة