المناطق_متابعات

قال الدكتور واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي فشلت فشلا ذريعا أما صمود الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية تغذي استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون، ومؤكدًا أن الهدف الرئيسي للجبهة هو وقف الحرب العدوانية والإجرامية حتى يتم الحفاظ على الدم الفلسطيني.

وأضاف أبو يوسف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي عبر قناة “القاهرة الإخبارية”: “نعمل من أجل تضافر كل الجهود لوقف هذا العدوان وحرب الإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون، لأنه في كل لحظة يُسال الدم الفلسطيني، بالإضافة إلى أعمال التدمير والعدد الكبير من الشهداء والجرحى”.

أخبار قد تهمك المتحدث باسم حركة فتح: العدوان الإسرائيلي يطال مستقبل القضية الفلسطينية وقيام دولة مُستقلة 18 ديسمبر 2023 - 12:22 مساءً مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق: “نتنياهو” لا يريد أن تدير السلطة الفلسطينية قطاع غزة.. ويتخذ خطا متشددا لعلمه باقتراب الإطاحة به 18 ديسمبر 2023 - 11:02 صباحًا

وتابع الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية: “أكثر من 75 ألف فلسطيني بين جريح وشهيد ومفقود تحت الركام، نتحدث عن 194 شهيد في محافظات الضفة والقدس، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني إلى حرب شعواء ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب والإنسانية، ويجري تعطيش وتجويع أبناء الشعب الفلسطيني الذي جرى تهجيرهم قسريا من غزة”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل الشعب الفلسطيني فلسطين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

“العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة

#سواليف

بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب #جبهة_العمل_الإسلامي

يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي إعلان الحكومة إقامة #مهرجان ( #صيف_الأردن ) وما يرافقه من حفلات رقص وغناء في وقت يواصل فيه العدو الصهيوني #حرب_الإبادة_الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة على مدى تسعة شهور، بما يتناقض مع قيم المجتمع الأردني الذي كان على الدوام يستشعر ما يمر به أشقاؤه في الدم والعقيدة والتاريخ والمصير من ألم وقتل وتشريد ولم يعرف عنه يوماً الرقص على جراح الآخرين وآلامهم.

ويطالب الحزب الحكومة بوقف هذا المهرجان الذي سيمتد لثلاثين يوماً وغيره من الفعاليات التي لا تتناسب مع هذا الظرف المؤلم، وتكثيف الجهود الرسمية في إغاثة الشعب الفلسطيني في ظل حرب التجويع التي تمارس بحقهم والتي أسفرت عن عشرات الوفيات لا سيما بين الأطفال نتيجة سوء التغذية مع استمرار عمليات القصف والقتل والتدمير وارتكاب المجازر والحصار المستمر ، مع ضرورة تسهيل الجهود والمبادرات الشعبية في مجال إغاثة ونصرة دعم صمود الشعب الفلسطيني وعدم التضييق عليها في مواجهة هذه الإبادة الجماعية والتجويع من قبل الصهاينة المجرمين.

مقالات ذات صلة توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة 2024/06/30

كما يتساءل الحزب عن الجدوى من مثل هذه المهرجانات التي لا تعبر عن ثقافة الأردنيين وقيمهم وتستنزف موازنة الدولة لا سيما في ظل ما يمر به الأردن من أزمة اقتصادية وتفاقم المديونية العامة واستمرار نهج رفع الأسعار والضرائب على حساب جيب المواطن.

حمى الله الأردن وشعبه المعطاء حراً كريماً قوياً ذخراً لأمته

حزب جبهة العمل الإسلامي
عمان 30-6-2024

مقالات مشابهة

  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة
  • أبو مرزوق للجزيرة نت: دور روسيا سيختلف إذا توسعت الحرب والسلطة تُفشل المصالحة