أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم الاثنين، في مقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية والتي أسفرت عن مواجها قوية بدور الـ16.

وسحب الانجليزي السابق جون تيري مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا، والتي أسفرت عن المواجهات التالية:

نابولي وبرشلونة

وباريس ريال سوسيداد

أرسنال وبورتو

الإنتر واتلتيكو مدريد

آيندهوفن بوروسيا دورتموند

لاتسيو وبايرن ميونخ

كوبنهاجن ومانشستر سيتي

ريال مدريد ولايبزيج

.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برشلونة دوري أبطال أوروبا ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

أرسنال يستضيف سان جيرمان بحثاً عن إنتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا

عواصم «د.ب.أ»: يتطلع نادي أرسنال الإنجليزي لتحقيق أول انتصار له في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حينما يستضيف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب الإمارات اليوم، في الجولة الثانية من منافسات الدوري بالمسابقة القارية.

وكان الفريقان التقيا من قبل في دور المجموعات في نسخة 2016 / 2017 حيث تعادلا في المباراتين، ولكن تفوق أرسنال على سان جيرمان 2 / 1 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لنسخة 1993 / 1994 ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

واكتفى أرسنال بالتعادل السلبي مع مضيفه أتالانتا في الجولة الأولى من البطولة، ويسعى بكل قوته للفوز على سان جيرمان من أجل استعادة توازنه في البطولة والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

ويدخل أرسنال اللقاء منتشياً بفوزه على ليستر سيتي 4 / 2 يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي وهو ما يعطي الفريق دفعة معنوية وثقة كبيرة في إمكانية تحقيق الفوز على العملاق الفرنسي.

ويعاني أرسنال من غياب نجمه وقائده مارتين أوديجارد الذي أصيب أثناء خوضه مباراة دولية مع المنتخب النرويجي، ولكن ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق، تمكن من إيجاد التشكيل الأمثل وطريقة اللعب المناسبة لتعويض غياب أوديجارد.

ويعول أرتيتا على العديد من اللاعبين المميزين يأتي في مقدمتهم جابرييل مارتينيلي وتوماس بارتي وديكلان رايس وكاي هافيرتز، وبوكايو ساكا وريكاردو كالافيوري.

ولم يخسر أرسنال في أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، وسجل 11 هدفاً في آخر ثلاث مباريات أمام ليستر وبولتون ومانشستر سيتي، ويأمل أرسنال تجنب تسجيل رقم غير مرغوب، حيث فشل في التسجيل في آخر مباراتين له في دوري أبطال أوروبا علما بأنه لم يسبق له عدم التسجيل في ثلاث مباريات متتالية بالبطولة.

في المقابل، يسعى فريق سان جيرمان الفرنسي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، بعدما فاز في الجولة الأولى على جيرونا بهدف نظيف، حيث يأمل هو الآخر لإحتلال أحد المراكز الثمانية الأولى للتأهل مباشرة لدور الـ 16.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة منتشياً هو الآخر بفوزه على رين 3 / 1 واحتلاله صدارة الدوري الفرنسي مناصفة مع موناكو ولكل منهما 16 نقطة.

ويهدف لويس إنريكي، المدير الفني لفريق سان جيرمان، تفادي ما حدث في المباراة الأولى عندما فاز الفريق بشق الأنفس على جيرونا بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويسعى إنريكي تفادي التعثر أمام أرسنال، بعد أن تلقى الخسارة 1 / 4 في العام الماضي أمام نيوكاسل في إنجلترا، كما أنه يشدد على تفادي الخسارة الثالثة على التوالي خارج أرضه أمام فريق إنجليزي في دوري الأبطال.

وفي بقية المباريات التي تقام اليوم، يلتقي شتوتجارت الألماني مع سبارتا براغ التشيكي، وريد بول سالزبورج النمساوي مع ستاد بريست الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي مع سرفينا زفيداد الصربي.

كما يلتقي أيندهوفن النيذرلاندي مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، وبرشلونة الإسباني مع يانج بويز السويسري، وباير ليفركوزن الألماني مع ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع سلتيك الاسكتلندي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وستتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية غداً الأربعاء إلى ملعب فيلا بارك لمتابعة مباراة أستون فيلا الإنجليزي مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني.

وبعد أن استهل بايرن ميونخ حملته في دوري أبطال أوروبا بتحقيق رقم قياسي بتسجيله 9 أهداف في مباراة واحدة، وذلك عندما فاز على دينامو زغرب الكرواتي 9 / 2، سيسعى الفريق لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب، حيث يُقدم بايرن موسماً رائعا مع مدربه الجديد البلجيكي فينسنت كومباني، وتفادى الهزيمة في أول ثماني لقاءات بكافة المسابقات هذا الموسم، ولم يتعادل سوى في مباراة وحيدة بالدوري الألماني كانت أمام باير ليفركوزن، حامل اللقب.

في المقابل، يتطلع فريق أستون فيلا لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا، بعدما استهل مبارياته بالفوز على يانج بويز بثلاثية نظيفة في سويسرا.

ويرغب الفريق في العودة لطريق الانتصارات وذلك بعدما تعادل أمام إبسويتش تاون 2 / 2 الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيكون ريال مدريد، حامل اللقب، على موعد مع مباراة هامة أمام فريق ليل الفرنسي في ذات اليوم.

ويهدف ريال مدريد للفوز بهذه المباراة من أجل العودة لطريق الانتصارات بعدما تعادل مع أتلتيكو مدريد 1/1 في آخر مبارياته بالدوري الإسباني، كما أنه يرغب في حصد ثلاث نقاط إضافية لمواصلة انطلاقته في البطولة التي يسعى للاحتفاظ بلقبها.

في المقابل، يعلم فريق ليل أن المباراة لن تكون سهلة ولكنه سيسعى بكل قوته للخروج بنتيجة إيجابية خاصة بعد خسارته في المباراة الأولى أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي بثنائية نظيفة.

ويدخل ليل المباراة منتشياً بعد فوزه على لوهافر بثلاثية نظيفة في الدوري الفرنسي.

وفي بقية المباريات التي تقام غداً، يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع أتالانتا الإيطالي، وجيرونا الإسباني مع فينورد النيذرلاندي، وليفربول الإنجليزي مع بولونيا الإيطالي، ودينامو زغرب الكرواتي مع موناكو الفرنسي.

كما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وشتورم جراتس النمساوي مع كلوب بروج البلجيكي، ولايبزج الألماني مع يوفنتوس الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • ضربة قوية لصفوف أرسنال أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة ضد يونج بويز في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والمعلق
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • لتعويض الهزيمة.. موعد مباراة برشلونة ويونج بويز والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يستضيف سان جيرمان بحثاً عن إنتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة