أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فرق إرشادية للنهوض بالمحاصيل الشتوية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بدعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

 الفرق الإرشادية 

وتهدف الفرق الإرشادية إلى تقديم الدعم الفني والتدريبي للمزارعين، وتوعيتهم بأحدث الممارسات الزراعية الجيدة، وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل الشتوية.

وتشمل الفرق الإرشادية مهندسين زراعيين متخصصين في المحاصيل الشتوية، وسيتم توزيعها على جميع المحافظات، حيث ستقوم بزيارة المزارع وتقديم الدعم الفني لهم، كما ستقوم بتنظيم ندوات وورش عمل للتوعية الزراعية.

وزير الزراعة يؤكد أهمية التعاون مع "إيفاد" لتحقيق التنمية المستدامة في المناطق الصحراوية

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية وزارة الزراعة لدعم المزارعين وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

ما هي المحاصيل الشتوية؟

المحاصيل الشتوية هي المحاصيل التي تزرع في فصل الشتاء، وتشمل القمح والشعير والذرة الرفيعة والبقوليات وغيرها. وتتميز المحاصيل الشتوية بقدرتها على تحمل درجات الحرارة المنخفضة، وإنتاجها المرتفع.

أهمية دعم مزارعي المحاصيل الشتوية

تلعب المحاصيل الشتوية دورًا مهمًا في الأمن الغذائي المصري، حيث تساهم في توفير القمح والشعير والذرة الرفيعة، وهي من السلع الغذائية الأساسية. كما تساهم المحاصيل الشتوية في توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المزارعين.

الزراعة توفر اللحوم البلدية بـ220 جنيهًا في منافذها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة المحاصيل الشتوية دعم المزارعين الدعم الفني المحاصیل الشتویة

إقرأ أيضاً:

رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن ذكرى ثورة 30 يونيو، ستظل شاهدة على تلاحم وتماسك الشعب المصري بمختلف فئاته لإنقاذ الوطن، كما ستظل شاهدة علي إنطلاق مسيرة الإنجازات.

إصرار الشعب على بناء الجمهورية الجديدة 

ووجه «الحصري»، في تصريحات له اليوم، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنا جهوده الكبيرة وإرادته وإصراره في خطوات بناء الجمهورية الجديدة، مشيرا إلي أن حجم الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، كبير جدا، مستشهدا بما شهده قطاعات الزراعة والري والإنتاج الحيواني، والتي جاءت الأحداث العالمية لتؤكد صحة رؤية الرئيس السيسي بشأن تلك الإنجازات المتمثلة في المشروعات القومية في قطاع الزراعة والتى استهدفت توفير احتياجات الشعب من الغذاء في فترات عجزت فيها كثير من الدول ومنها المتقدمة عن الوصول لهذا الهدف بل وفرضت بعضها سياسات تقييدية لصادراتها من السلع الزراعية.

وثمن رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، نجاح الدولة في تنفيذ مشروعات التوسع الأفقي بزيادة حجم الرقعة الزراعية بنحو 3.5 مليون فدان، لتقترب مساحة الرقعة الزراعية في مصر من 10 ملايين فدان.

وأكد «الحصري»، أهمية مشروعات التوسع الرأسي التي استهدفت زيادة الإنتاجية من المحاصيل والمنتجات الزراعية الهامة وتحسين الممارسات الزراعية.

رفع أسعار توريد المحاصيل 

وثمّن «الحصري»، اهتمام القيادة السياسية بأوضاع المزارعين والتوجيه المستمر الدائم بتوفير الدعم اللازم لهم ورفع أسعار توريد المحاصيل بما يحقق هامش ربح عادل لهم، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى لهم.

مقالات مشابهة

  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • نقص مياه الري تهدد محصول الأرز في الدقهلية
  • زراعة العراق تزدهر مجدداً.. المزارعون يكافحون الجفاف والخليج "يذوب" بمحاصيله
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات