اتهم حمزة قطينة محامي خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري الاحتلال بالتنكيل بالشيخ.

وقال إن "إسرائيل" تمارس إجراءات تعسفية بحق الشيخ عكرمة صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس.

وأوضح قطينة أن سلطات الاحتلال أصدرت بحق الشيخ عكرمة صبري منذ بداية الحرب على غزة قرارا بمنع السفر وقرارا بهدم منزله، وهناك محاولة لتلفيق "تهم" التحريض ضده.



وأضاف،و أن هذه الإجراءات تعد انتقامية "نرفضها ونحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية عما يجري من دون أي مراعاة لمكانة الشيخ ووضعه الصحي".

وسبق أن شغل الشيخ عكرمة صبري (83 عاما) منصب مفتي القدس والديار الفلسطينية (1994-2006)، وقد تعرض للاعتقال أكثر من مرّة، كان آخرها في آذار/ مارس 2021.


ومثل الشيخ عكرمة صبري، الأحد، للتحقيق في سجن المكسوبية بالقدس المحتلة.

واستمر التحقيق مع الشيخ قرابة ساعتين ثم أفرج عنه، حيث تم التحقيق معه على خطبة سابقة في المسجد الأقصى، وتم تحذيره من التواصل والحديث مع بعض وسائل الإعلام، بحسب موقع "الجزيرة نت".

ويتعرض الشيخ (85 عاما) في الآونة لسلسلة مضايقات ففي 4 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، داهمت المخابرات الإسرائيلية، منزل الشيخ في القدس المحتلة، وسلمته قرارا بمنعه من السفر، وفق محاميه خالد زبارقة.

ويقع منزل الشيخ في حي الصوانة في القدس المحتلة، وكانت السلطات الإسرائيلية داهمته في 3 كانون الأول/ ديسمبر أيضا، بداعي تسليم قرار إخلاء وهدم البناية التي له شقة فيها، بزعم البناء غير المرخص.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عكرمة صبري القدس الفلسطينية القدس فلسطين عكرمة صبري سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشیخ عکرمة صبری المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من أن استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع مخططاته الاستيطانية في الضفة الغربية يقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا: “ننظر بخطورة بالغة لمواصلة سلطات الاحتلال مخططاتها التوسعية الاستيطانية وتعميق نظام التمييز والفصل العنصري الأبرتهايد بهدف إغلاق الباب أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية”.

وأكدت الخارجية أن التصعيد الاستيطاني الحاصل في الضفة بما فيها مدينة القدس تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة مطالبة بتنفيذ القرار 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويطالب بوقفه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أشكال الإبادة وفرض عقوبات رادعة على منظومة الاحتلال الاستعماري العنصري.

مقالات مشابهة

  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • الاحتلال يعتدى على شبان في سلوان بالقدس المحتلة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية
  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى