أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، وشركة كينغز لصناعات الألمنيوم اليوم عن بدء الأعمال الإنشائية في منشأة متطورة لتصنيع وإعادة تدوير الألمنيوم في كيزاد.

وستستثمر شركة كينغز لصناعات الألمنيوم 750 مليون درهم لتطوير منشأتها في كيزاد على قطعة الأرض التي استأجرتها الشركة من مجموعة كيزاد لمدة 50 عاماً والبالغ مساحتها 100 ألف متر مربع، وسيتم توريد المواد الخام إلى المنشأة من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وتدير شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في كيزاد أكبر مصهر للألمنيوم بالمنطقة، وتعتبر أحد أهم المستأجرين الرئيسيين في قطاع المعادن بمجموعة كيزاد بينما تمثل منشأة كينغز لصناعات الألمنيوم خطوة طموحة نحو تعزيز جهود دولة الإمارات لتوطين سلاسل توريد الصناعات الاستراتيجية، والاعتماد على المواد الخام المحلية، وحماية البيئة ودمج الممارسات المستدامة في عمليات التصنيع، وتشجيع الاقتصاد الدائري.

تقع منشأة كينغز لصناعات الألمنيوم في كيزاد على طريق المعادن المصهورة بالقرب من مصنع الإمارات العالمية للألمنيوم، وستعتمد على تقنيات التصنيع وإعادة التدوير الحديثة لمعالجة الألمنيوم المنصهر وقضبان الألمنيوم وإعادة استخدام نفايات الألمنيوم. وستعمل المنشأة على تحويل نفايات الألمنيوم والألمنيوم الخام إلى مواد عالية الجودة قابلة لإعادة الاستخدام، مما يقلل البصمة الكربونية المرتبطة بإنتاج الألمنيوم.

وعبر محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد عن سعادته بالاعلان عن تطوير منشأة جديدة لتصنيع المعادن في كيزاد من قبل شركة كينغز لصناعات الألمنيوم معتبرا هذا الاستثمار الاستراتيجي من شركة كينغز إنجازاً مهماً في نمو وتطوير قطاع المعادن لدينا وقفزة كبيرة في القدرات الصناعية لمناطقنا وآفاقها الاقتصادية.” وأكد أن استثمار هذه المنشأة في البنية التحتية والتقنيات الحديثة هو بمثابة شهادة على ثقة المستثمرين المطلقة في الإمكانات الاقتصادية لمجموعة كيزاد وإمارة أبوظبي”نحن متحمسون بشكل خاص لتسهيل تعاون هذه المنشأة مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. موقع المنشأة بالقرب من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سيعمل على تعزيز كفاءة منظومتنا الصناعية مع تقليل التكاليف التشغيلية والأثر البيئي من خلال سلاسل التوريد القصيرة والاستراتيجيات التشغيلية التعاونية.” وقال ألبرت ملكياس، الرئيس التنفيذي لشركة كينغز لصناعات الألمنيوم: “تعتمد منشأتنا الجديدة على الاستثمار في التصنيع المستدام وتبرهن على التزامنا الراسخ بالأهداف البيئية لإمارة أبوظبي. نحن ملتزمون بالحلول الرائدة من أجل مستقبل أكثر استدامة، وهدفنا هو تقليل النفايات وتشجيع إعادة التدوير وتقديم منتجات نهائية عالية الجودة لمختلف الاستخدامات. توفر لنا مجموعة كيزاد بنية تحتية عالمية المستوى، ومرافق صناعية متكاملة الخدمات، وربط مباشر مع ميناء خليفة – مما يسهل لنا سرعة وسهولة الوصول إلى المستهلكين في الأسواق العالمية. هذا بالإضافة إلى المزايا الاستثنائية التي توفرها البنية التحتية المتطورة في كيزاد مثل طريق المعادن المصهورة والذي يعد أحد الحلول المبتكرة لترشيد استهلاك الطاقة وتحسين جودة المنتج وخفض التكاليف التشغيلية فضلاً عن التكامل المثالي بين عمليات الإنتاج.” وقال روبن فيليب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيرست ستيب ش.م.ح، الشريك في شركة كينغز لصناعات الألمنيوم: “يعزز هذا التعاون من التزام المشروع بالممارسات المسؤولة في القطاع ويعمل على ترسيخ مكانة شركة كينغز لصناعات الألمنيوم في مجالات التصنيع المستدام، والأهم من ذلك يُبرِز جهود الشركة نحو تحقيق الأهداف البيئية لإمارة أبوظبي.” يقدم هذا المشروع تجربة رائدة في مجال الممارسات الصناعية المستدامة في دولة الإمارات، ويعد نموذجاً يحتذى للشركات الأخرى في هذا القطاع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرکة الإمارات العالمیة للألمنیوم مجموعة کیزاد فی کیزاد

إقرأ أيضاً:

رصف وتوسعة بالطريق الدائري بمنيا القمح بتكلفة 52 مليون جنيه

 تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق دائري منيا القمح بطول 2.6 كم مزدوج وبتكلفة إجمالية 51 مليون و980 ألف جنيه ، والمنفذة بمعرفة جهاز تعمير سيناء، وذلك للربط بين مدينتي «منيا القمح والزقازيق» ومنيا القمح وبنها» للمساهمة في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصة أوقات الذروة.

واستمع المحافظ خلال جولته الميدانية بمركز منيا القمح، للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، لشرح تفصيلي من المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال الردم وفرد السن والأسفلت الرابطة، وإنشاء حوائط ساندة من الدبش على جانبي مصرف منيا القمح بطول 1863 متر، وجاري إستكمال الأعمال بالطريق والمكون من حارتين بعرض 11 متر بكل اتجاه.

وتم الحديث إلى إنه تم الإنتهاء من تأسيس مسافة  760 متر من الطريق، ووضع طبقات الأساس والسن تمهيداً لبدء أعمال الرصف، وتهيئته أمام حركة السيارات، والإستفادة منه كمحور مروري جديد يُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بتذليل كافة العقبات أمام الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، لإستكمال تنفيذ المشروع وإنهاؤه طبقاً للجدول الزمني المحدد وتحقيق الفائدة منه.

وأكد محافظ الشرقية، أهمية تنفيذ مشروعات جديدة بقطاع الطرق والنقل لتحسين البنية التحتية، وتنشيط حركة التجارة الداخلية، بما ينعكس على تحسين مستوى الإقتصاد، وزيادة الدخل، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأصدر محافظ الشرقية تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق والنقل ورئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، لرفع ناتج التطهير من علي جانبي الترع والمصارف لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة. 

رافق المحافظ في الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، وأشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليار جنيه.. تطوير مصانع الغزل والنسيج
  • بتكلفة 44 مليار جنيه.. مشروعات المرحلة الأولى لحياة كريمة في أسيوط
  • 1.74 مليار درهم سيولة أسواق المال المحلية
  • رصف وتوسعة بالطريق الدائري بمنيا القمح بتكلفة 52 مليون جنيه
  • «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» تستقبل طلبات الترشّح حتى 31 أغسطس
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل
  • رويترز: الشارقة تبدأ بيع سندات بقيمة 541 مليون دولار
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي
  • أرامكو السعودية تبدأ طرح سندات دولارية
  • مصاريف جامعة المنوفية الأهلية 2024.. تبدأ من 35 ألف جنيه