الخصاونة:المساعدات التي يتلقاها الأردن من أمريكا  تسهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية. الخصاونة: مؤشرات الاقتصاد الأردني كانت جيدة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام قبل بدء بدء الحرب على غزة. 

استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الإثنين، في مكتبه برئاسة الوزراء، نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند والوفد المرافق.

اقرأ أيضاً : الخصاونة يضع أعضاء الحكومة بصورة نشاط الملك لحشد التأييد لوقف العدوان على غزة

واكد الخصاونة عمق علاقات الشراكة التي تربط الأردن والولايات المتحدة الأميركية خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي والسفيرة الأميركية في الأردن يائيل لمبرت.
وأعرب عن تقدير الأردن للدعم والمساعدات التي يتلقاها من الولايات المتحدة الأميركية والتي تسهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن اتفاقية المنحة التي تم توقيعها بين البلدين الأسبوع الماضي لدعم الموازنة تأتي كجزء من برنامج المساعدات الاقتصادية الأميركية السنوية للحكومة الأردنية ضمن مذكرة التفاهم الاستراتيجية مع الجانب الأميركي التي تغطي مدة سبع سنوات "2023-2029".
وأوضح أن مؤشرات الاقتصاد الأردني كانت جيدة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام قبل أن تلقي تداعيات الأحداث الجارية في المنطقة، لاسيما الحرب على غزة بظلالها على الاقتصاد الأردني والعديد من القطاعات وفي مقدمتها قطاع السياحة الذي تأثر بشكل واضح.
و بشأن الحرب الجارية على غزة، لفت الخصاونة الى الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لضمان وقف اطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الانسانية بشكل مستدام للانتقال بعدها الى عملية سياسية محددة بأطر زمنية وبما يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين.
من جهتها، أكدت نائب وزير الخارجية الأميركية تقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.
واعربت عن تقديرها للشراكة التي تجمع الولايات المتحدة الأميركية والأردن مؤكدة استمرار دعم جهود الأردن الإصلاحية خاصة في مجال التحديث الاقتصادي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الاقتصاد الاردني السفيرة الامريكية في عمان على غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة والحياد الصفري

المناطق_واس

التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، معالي وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة والحياد الصفري إدوارد ميليباند، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال الطاقة، بالاضافة الى مناقشة المواضيع المتعلقة بالبيئة والتغير المناخي ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تهمك دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024” 28 سبتمبر 2024 - 1:48 صباحًا الزمالك المصري يُتوج بكأس السوبر الأفريقي 28 سبتمبر 2024 - 1:44 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 سبتمبر 2024 - 2:17 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 1:40 صباحًاالمستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًاوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 1:00 صباحًاوزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ثقافة وفنون27 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًنوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:37 مساءًالزمالك يُتوج بالسوبر الإفريقي28 سبتمبر 2024 - 1:40 صباحًاالمستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة28 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًاوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين28 سبتمبر 2024 - 1:00 صباحًاوزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة27 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًنوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب27 سبتمبر 2024 - 11:37 مساءًالزمالك يُتوج بالسوبر الإفريقي دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في "كتاب الرياض 2024" دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في "كتاب الرياض 2024" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة والحياد الصفري
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية كولومبيا
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية كولومبيا
  • الجبير يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس
  • الجبير يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في الخارجية الألمانية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية