بدأ اليوم منتخبنا الوطني للشباب من مواليد 2005 معسكرا داخليا في مسقط يستمر حتى الجمعة القادم ضمن تحضيراته للاستحقاقات القادمة، التي سيكون أولها المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا بنسختها الرابعة، التي ستقام منتصف عام 2024، كما يستعد المنتخب مبكرا للحدث الأبرز تصفيات أمم آسيا للشباب دون 20 عاما، التي ستقام خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر من عام 2024 حيث يسعى المنتخب للتأهل للنهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد إيران 2000 وميانمار 2014 وأوزبكستان 2023.

وطالبت العديد من المنتخبات الخليجية إقامة غرب آسيا في شهر يوليو بعد نهاية العام الدراسي ليتسنى لها المشاركة في البطولة والتي ستكون استعدادا للتصفيات، وكان اتحاد غرب آسيا قد اعتمد في اجتماع المسابقات 24 أغسطس الماضي أجندة بطولاته للعام القادم 2024، من ضمنها النسخة الرابعة لمنتخبات الشباب.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في فلسطين عام 2019 وتوج بلقبها المنتخب العراقي وشهدت البطولة مشاركة الأردن وفلسطين وقطر والإمارات والعراق والبحرين، وأقيمت النسخة الماضية عام2021 في مدينة البصرة في نوفمبر بمشاركة 9 منتخبات وهي العراق وفلسطين واليمن والبحرين والكويت وسوريا والإمارات والأردن ولبنان وتوج بلقبها المنتخب العراقي بعد الفوز على لبنان بركلات الترجيح.

ويقود المدرب الوطني أحمد مبارك العلوي ومساعده جمال المحرمي، وهو المعسكر الثاني بعد أن كان المعسكر الأول والذي أقيم في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية انتقائيا للاعبين الذين برزوا مع أنديتهم في الموسم الحالي بالإضافة للاعبي منتخب الناشئين الذين تم تصعيدهم، وسيواصل المنتخب برنامجه بعد فراغ الطلاب من أداء امتحاناتهم في مقاعد الدراسة في النصف الثاني من شهر يناير المقبل، وأقيم المعسكر الأول خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر الماضي بمشاركة 52 لاعبا تم تقسيمهم لمجموعتين وكل مجموعة 26 لاعبا.

وفي تصريحات لـ"عمان" قال أحمد العلوي: الهدف الأساسي من المعسكر الأول للمنتخب تحقق، حيث تم الالتقاء بالمجموعتين الأولى والثانية حسب الخطة المعدة، وتم التعرف على مهارات اللاعبين ووضع رؤية عن كل لاعب على حدة وفق الإمكانيات التي يتميز بها كل لاعب، مؤكدا أن باب المنتخب مفتوح أمام كل من يمتلك المهارة والاستعداد لتمثيل المنتخب ولذلك سنستمر في متابعة الدوري خلال التصفيات القادمة.

ولن تكون هناك أي مباريات ودية خلال هذا المعسكر حيث سيكتفي بزيادة الجرعات البدنية وتطبيق بعض الخطط التكتيكية الأساسية، وتضم القائمة التي تم اختيارها لهذا المعسكر 26 لاعبا وهم: مؤمن بن مصبح الصولي وعدي بن خليفة المنوري وأيوب بن صابر البوسعيدي (السويق) وسعيد بن غاصب الغنبوصي وجواد بن خليفة العزي وعدنان بن خميس المشيفري وعبدالله فرج (السيب) وأحمد بن مسلم الشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار) ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة) وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة) ورشاد بن عبدالحميد الذهين (النصر) وعبدالحليم بن قاسم البطاشي (النصر).

وعبدالعزيز بن سهيل الغيلاني وفهد بن خميس المخيني (صور) ويسار بن سعيد البلوشي (جعلان) وعلي بن ربيع العلوي وهزاع بن فريش العلوي (الوحدة) وعادل بن يوسف القطيطي (الخابورة) والهيثم بن مسلم الشكيلي (سمائل) وسالم بن جمعة الفارسي (صحم) وربيع بن يوسف السنيدي (نادي عمان) وماجد بن رمضان الفارسي (الشباب) وفهد بن عبدالله عوض (الاتحاد) وعبدالله بن يوسف المعمري (حتا الإماراتي).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي

دبي (الاتحاد)
احتفظ منتخبنا الوطني للشباب، بلقب البطولة الآسيوية لسباعيات الرجبي تحت 18 عاماً، والتي استضافتها مدينة جوهر باهرو الماليزية على مدار يومين.
وجاء فوز منتخبنا باللقب بعد تفوقه على منتخب هونج كونج في المباراة النهائية بنتيجة 43-0، لتحتفظ الإمارات باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وهي المرة الأولى التي يحسم شباب الإمارات اللقب دون أن يسجل عليه أية نقاط «تراي»، في أية مباراة على مدار البطولة.
وعقب المباراة النهائية، قام قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بتتويج منتخبنا بكأس البطولة، وهونج كونج بميداليات المركز الثاني، وسيرلانكا بالميداليات البرونزية، فيما فاز منتخب هونج كونج بلقب الشابات بعد الفوز على تايلاند 31-5، في المباراة النهائية، ونال منتخب ماليزيا الميدالية البرونزية بالفوز على الهند 12-0.
حضر مراسم التتويج محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة وعدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي ورئيس وأعضاء الاتحاد الماليزي للعبة، واللجنة المنظمة، ورؤساء الوفود الآسيوية المشاركة في الحدث.
كان منتخبنا قد تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على السعودية 57-0 والهند 49-0، وسنغافورة 24-0، وماليزيا 48-0، ليتأهل مباشرة إلى نهائي البطولة حيث يلعب المتصدر في كل مجموعة في النهائي مباشرة فيما فاز سيرلانكا على ماليزيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 17-14، وجاء منتخب سنغافورة في المركز الخامس بعد الفوز على الصين تايبيه 31-7.
فيما جاء منتخبنا للشابات في المركز الخامس في الترتيب العام بعدما كان بطل النسخة الماضية من البطولة، بعدما فاز في مباراتين فقط بالدور الأول على تايلاند 17-12 وسنغافورة 48-0، وتعادل مع ماليزيا 10-10 وخسر أمام هونج كونج 7-24، وأمام الهند 0-15، ليتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام للدور الأول الذي أقيم بنظام المجموعة الواحدة من 6 منتخبات، ولعب على المركز الخامس، وفاز على سنغافورة 51-0.
وأعرب محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة عن سعادته بالإنجاز الذي حققه منتخب الشباب بالجيل الجديد مؤكداً أن المكاسب ليست فقط في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بل أيضاً للمرة الأولى التي ينهي فيها منتخبنا البطولة دون أن يسجل عليه نقاط «تراي» وانتهت جميع المباريات لمصلحة منتخبنا مقابل صفر، وهو ما أبهر آسيا وجميع المنتخبات والوفود المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب» «الرجبي» يواجه السعودية في «آسيوية الشباب»

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • "الأحمر" يبدأ معسكرًا داخليًا استعدادًا لمباراتي الكويت والأردن
  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة