الصين – توجت سيدات نادي “أجزاجي باشي” التركي ببطولة العالم للأندية لكرة الطائرة بعد فوزهن على سيدات “وقف بنك” التركي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وأقيم نهائي البطولة في مدينة هانغتشو الصينية، في نهائي يجمع ناديين تركيين لأول مرة في تاريخ البطولة.

واستطاع نادي وقف بنك، إنهاء الشوط الأول متقدما بنتيجة 25 – 19، إلا أن نادي أجزاجي باشي، أعاد التوازن إلى المباراة بعد تقدمه في الشوط الثاني بنتيجة 25 – 23.

في الشوط الثالث اشتدت المنافسة بين الناديين، غير أن أجزاجي باشي، استطاع إحراز التقدم بإنهاء الشوط بنتيجة 25 – 23.

لم يستسلم نادي وقف بنك، أمام سيطرة منافسه، ونجح بعد منافسة قوية من إتمام الشوط الرابع متقدما بنتيجة 25 – 23، لتتكافأ النتيجة 2-2.

في الشوط الخامس والأخير، كان لزاما على كل فريق لعب كافة أوراقه وبذل الخطط والجهد للفوز في هذا الشوط المصيري، فالفائز فيه يفوز باللقب بعد تعادل النتيجة.

وبالفعل وضع نادي أجزاجي باشي، بصمته على الشوط الأخير، بالتقدم بنتيجة 15 – 9، لترجح كفة النتيجة لمصلحته بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ويتوج بالبطولة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

فلسطين: كل مرة يدفع فيها العالم لوقف النار “ترد إسرائيل بمجزرة”

نيويورك – أكد مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة رياض منصور إنه “في كل مرة يدفع فيها العالم من أجل وقف إطلاق النار ترد إسرائيل بمجزرة”.

جاء ذلك في كلمته خلال جلسة لمجلس الأمن، مساء الأربعاء، عقدت لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.

وأضاف منصور: “ليس من قبيل المصادفة أنه في كل مرة يدفع فيها العالم من أجل وقف لإطلاق النار ترد إسرائيل بمجزرة مثل تلك التي وقت في المدرسة (التابعين)، إنها توجه بهذا رسالة أبشع من سابقتها مفادها أنها لن تتوقف”.

وتابع: “بينما نرحب بالتوافق الدولي الذي دعا لوقف فوري لإطلاق النار، من الواضح أن إسرائيل تستخدم حق النقض في التعامل مع هذا الأفق، لا بد لهذا أن ينتهي، لا يمكن لإسرائيل أن تواصل تحدي العالم”.

وأردف: “بينما نجتمع هنا للشهر العاشر على التوالي لا تزال إسرائيل تودي بأرواح وتقوم بكل ما هو ممكن لنشر نيران الصراع بالشرق الأوسط”.

وصرح بأن إسرائيل تمزق اتفاقيات جنيف في غزة “مع تمزيقها لكل قاعدة وضعت في المجال الإنساني إسرائيل لا تكترث لإداناتكم، تتجاهل قراراتكم، لا تصغي حتى لمناقشاتكم”.

وزاد المندوب الفلسطيني: “أنتم كدول ومجلس الأمن تتحملون المسؤولية إسرائيل دولة مارقة لما تمتعت به من إفلات من العقاب”.​​​​​​​

وقال مخاطبا أعضاء المجلس: “لديكم الأدوات لتحويل ما تقررونه واقعا ولا ينبغي لأحد أن يكون فوق القانون، هذا إن اخترتم وتوفرت الإرادة السياسية لتنفيذ ما تقررونه”.

ولفت منصور، إلى أن فلسطين “ستتوجه في الأيام المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة للتأكد من نهوضها بالمسؤولية المنوطة بها بموجب ميثاقها، وللتأكد من أن قرارات أعلى محكمة في العالم، محكمة العدل الدولية تترجم لإرادة سياسية وزخم وإجراءات ملموسة تنفذها الأمم المتحدة والدول الأعضاء بها، لإنهاء هذه الأفعال في أسرع وقت ممكن”.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • التعادل الايجابي يحكم الشوط الأول من مباراة الأهلي وإنبي
  • مصر تحصد فضية بطولة إفريقيا لشباب الريشة الطائرة
  • مصر تحصد فضية بطولة أفريقيا لشباب الريشة الطائرة
  • براعم نادي المدينة المنورة بالأقصر يحصدون ميداليات ذهبية وفضية ببطولة الجمهورية
  • يتخطى الـ2 مليون دولار.. عرض جديد من الأهلي لضم محمد بن رمضان
  • فلسطين: كل مرة يدفع فيها العالم لوقف النار “ترد إسرائيل بمجزرة”
  • “ليزر القيصر”.. روسيا تطور أقوى مجمع ليزر في العالم
  • مصر تهزم جنوب أفريقيا وتصعد لنهائي بطولة أفريقيا لناشئي الريشة الطائرة
  • ليريس يعود إلى “السيري ب” الإيطالية
  • الجيش التركي يحتل أول مركزين في “المسابقة الأوروبية للقنص”