استقبلت الغردقة ومرسى علم، أكثر من 40 ألف سائح خلال الـ48 ساعة الماضية، على متن 234 رحلة طيران من مختلف المطارات الأوروبية، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، بالتزامن مع احتفالات الكريمساس. 

وأشار أبو المجد علي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، إلى أنّ جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، أكد استقبال أكثر من 40 ألف سائح خلال الـ48 ساعة الماضية في مدينتي الغردقة ومرسى علم.

 

وقال في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ السياح الألمان والروس والإيطاليين والبولنديين والتشكيك، الأكثر وصولًا إلى فنادق الغردقة ومرسى علم.

ولفت إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق في أسبوع احتفالات الكريسماس، إذ كسرت حاجز الـ50% بفنادق الغردقة، فيما تتعدى نسبة الإشغالات 80% بفنادق مرسى علم. 

تجهيزات ضخمة للاحتفال بالكريسماس 

وكشف عمرو طارق الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومدير مجموعة منتجعات سياحية، أنّ هناك استعدادت ضخمة لاحتفالات الكريسماس بفنادق الغردقة ومرسى علم، حيث تجهيزات خيمة الكريسماس في مناطق مفتوحة على الشواطئ وفي محيط الفنادق والمنتجعات السياحية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مرسي علم فنادق الغردقة الكريسماس احتفالات الكريسماس الغردقة ومرسى علم

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: أكثر من 50 شركة وخمسين ألف عامل ومهندس مصري اشتركوا في تجهيزات مهرجان العلمين

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه من المتوقع أن يزور مدينة مهرجان العلمين مليون شخص بجانب الزائرين للساحل لقضاء إجازتهم، وكل هذا يحتاج إلى عمالة مصرية، والذين يبلغ عددهم 50 ألف عامل ومهندس مصري ضمن 50 شركة، مردفا: «50 ألف عامل فتحوا كم بيت، وكم أسرة استفادت من تواجد أبنائهم في هذه المنطقة».

مهرجان العلمين يوفر فرص عمل للشباب

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أنه خلال فترة العمل هناك سياحة ستعمل وفنادق وسيارات سيتم طلبها ومطاعم ستطلب كميات من الطعام، وهناك حركة عمالة تستوعب الكثير من الشباب لإيجاد فرص عمل خلال فترة الصيف وبعده.

الأجانب يفضلون قضاء عطلاتهم في العلمين

وأكد أن السياحة مصدر مهم وكبير في أي دولة، مردفا: «وضعنا أقدامنا على أول طريق السياحة العالمية وليس المحلية فقط، فالأجانب يفضلون قضاء عطلاتهم في العلمين بسبب الجو الجميل والرياضات المائية المتاحة والفعاليات المختلفة، وإن شاء الله يبقى فيه أكثر من نسخة لمهرجان العلمين وعقبال السنة الـ 100».

مقالات مشابهة

  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • مصطفى عمار: أكثر من 50 شركة وخمسين ألف عامل ومهندس مصري اشتركوا في تجهيزات مهرجان العلمين
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • تداول 7 آلاف طن و517 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 7 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر