عرضت قناة الجزيرة، مشاهد ترصد احتجاجات ومظاهرات في شوارع العاصمة الفرنسية باريس للمطالبة بوقف فوري ودائم لاطلاق النار في قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد، احتشاد عدد من المواطنين في فرنسا للتنديد بما يتعرض له الفلسطينيون، مطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

مستشار الرئيس الفلسطيني: ما تريده أمريكا غير مقبول.

. وهذه مطالبنا (فيديو) عاجل سقوط صواريخ أطلقت من لبنان على مستوطنة يعرا بالجليل الغربي مطالب الشعب الفلسطيني

طالب الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، بوضع حل شامل ونهائي يمنع العدوان الإسرائيلي من التعدي على الفلسطينيين، وينزع كل أسباب الصراع.

وعلق الهباش، في مداخلة هاتفية  عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، "لم نكن نريد لهذه الحرب أن تندلع ولا لهذا العدوان أن يبدأ من الأساس"، مشددا على أهمية حماية الشعب الفلسطيني، وضمان وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تتحدث عن أنها مع استمرار العدوان، ولكن مع تغيير أساليبه وتكتيكاته، هذا غير مقبول.

وأضاف أنهم يتحدثون مع العالم بلغة واحدة ودون مواربات، فهم يريدون وقفا كاملا وشاملا ودائما للعدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة الجزيرة العاصمة الفرنسية باريس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس والسفير فهمى فايد الامين العام والدكتور انس جعفر أمين اللجنه التشريعيه بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة السيد عمار الدويك (مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين).

الموافقة على منحة بمبلغ مليون و200 الف جنيه للمجلس القومي لحقوق الأنسان القومي لحقوق الإنسان يناقش التمكين الاقتصادي للشباب

 تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهه تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائيه الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن في هذا الصدد.

 كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

 أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • بعد تراجعه عن الضرائب .. مظاهرات في كينيا للمطالبة برحيل الرئيس
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم المساعي الأمريكية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة