نيوزيلندا – توج المنتخب المصري للإسكواش بلقب بطولة العالم بعد تغلبه على نظيره الإنجليزي في نهائي البطولة التي استضافتها نيوزيلندا خلال الفترة بين 11 إلى 17 ديسمبر الجاري.

وعلى منصة التتويج، خطف لاعبو منتخب مصر للإسكواش الأنظار، عندما احتفلوا باللقب عبر رقصة “الأرض” أو رقصة “الحرية”، كما يطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي غدت طريقة تعبير شائعة عن دعم أهالي غزة وتم استخدمها في عدة ميادين.

وهي الرقصة التي أداها شاب فلسطيني في أثناء اشتباكات مع القوات الإسرائيلية قبل 5 سنوات.

ويعد هذا التتويج هو السادس للمنتخب المصري بلقب بطولة العالم للإسكواش، ليفك “الفراعنة” الشراكة مع المنتخب الإنجليزي صاحب الخمسة ألقاب.

ونال رجال مصر لقب بطولة العالم للإسكواش 5 مرات من قبل في أعوام 1999 و2009 و2011 و2017 و2019.

وفي نهائي البطولة الذي أقيم أمس الأحد، فاز المصري مصطفى عسل على البريطاني، صاحب الأصول المصرية، مروان الشوربجي بثلاثة أشواط دون رد.

وفي المباراة الثانية، فاز المصري علي فرج على المخضرم محمد الشوربجي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يحصد فيها المنتخب المصري للإسكواش لقب بطولة العالم بعد تتويجه بآخر نسختين.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

"الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصري، التشكيل الوزاري الجديد بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن التغيير شمل جميع الوزارات التي تحدث عنها الحزب بشكل مسبق والشارع بأكمله، متمنيا للكوادر الجديدة التوفيق والسداد.

وقال الحزب في بيانه، إن الحزب يأمل في الكثير من الجهود والإبداع من خلال الحكومة الجديدة، خاصة أن هذه الحكومة جاءت بعد ما تحدث الجميع عن مشاكله، بداية من القوى السياسية، إلى الشارع المصري، ولذلك يجب على الوزراء الجدد أن يستمعوا جيدا لمطالب الشارع وما جاء من مشكلات في الحديث عن الحكومة الجديدة.

وتابع أعضاء الحزب، أن تشكيل  الحكومة الجديدة بصورتها الحالي، والتي تركز على جوانب التنمية والاستقرار الوطنيين، وتحقيق  أهداف التنمية الاقتصادية من خلال التنوع والتكامل فى اختيار الوزراء الجدد، التي ضمت نوابا لرئيس الوزراء، تنير لنا بارقة أمل في أداء مميز ومختلف.

وأضاف قيادات الحزب، أن الشعب كله يأمل بالكثير فى هذه التغييرات من أجل حل المشكلات التي تؤرقهم من انقطاع للكهرباء وارتفاع الأسعار ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة  والزراعة وجلب الاستثمارات وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى كوادر حقيقية وإبداعات فى الأفكار والحلول والخروج  من الروتين المتحكم فى عقول الموظفين بالجهاز الإداري.

وجدد الحزب مطالبه من الحكومة الجديدة، بأن تهتم بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، خاصة الملف الاقتصادي وما يحتاجه من أفكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار وجلب السياح وتوفير العملة الأجنبية، وأيضا فإن ملف الزراعة يساهم في تعزيز الأوضاع الاقتصادية خاصة عندما يساهم في التصدير أو عدم الاستيراد كلاهما يوفر دخلا للدولة ويوفر العملة الصعبة للأمور الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • رأفت علي: سأدرب الوحدات “لو ببلاش” وموسى التعمري غيّر تفكير اللاعبين
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • "الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة
  • منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس
  • منتخب سورية بكرة القدم لفئة الشباب يبلغ نصف نهائي بطولة الديار العربية بفوزه على نظيره البحريني
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم