أعلنت مجموعة قرصنة معلوماتية إسرائيلية (هاكرز) تطلق على نفسها «العصفور الجارح» اليوم، مسؤوليتها عن هجمة سيبرانية على إيران، والتي طالت منظومة تزويد الوقود الوطنية، وأدت لإخراج غالبية مضخات الوقود فيها عن العمل.وقالت مجموعة القرصنة في بيان أوردته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية «قمنا اليوم بتعطيل غالبية محطات الوقود في إيران، ردا على الاعتداءات الإيرانية في المنطقة، اللعب بالنار له ثمن،.

...»، على حد قولها.وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني في وقت سابق اليوم، تعطل الخدمات في الكثير من محطات الوقود في العاصمة طهران، دون ذكر سبب واضح.

وأعلن مساعد وزير النفط محسن خجسته بور أن محطات الوقود ستعود إلى طبيعتها تدريجياً اليوم، نافيا وجود اي خطوة لرفع الأسعار.

الصين تدعم كوريا الشمالية بعد التجربة الصاروخية الأخيرة منذ 4 ساعات الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده جنوب قطاع غزة منذ 5 ساعات

وأوضح أن 60% من المحطات واجهت تحدي قراءة بطاقات الوقود، ونحن نقوم بالتزود بالوقود تدريجيًا دون اتصال بالإنترنت.

ولفت الى تشكيل لجنة الأزمات في كل المناطق.

وأضاف: سيتم تفعيل الأماكن التي بها أكبر عدد من المراجع أولا، حتى تعود عملية تزويد الوقود الى حالتها الطبيعية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا

دبي (الاتحاد)
أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، قائمة من التعيينات الجديدة في مناصب إدارية عليا في مجموعة الإمارات، في إطار المساعي لدعم النمو وتعزيز فريقها القيادي. 
ووفق بيان صادر عن المجموعة، أمس، تتضمن قائمة الترقيات والتعيينات العليا، 7 مواطنين إماراتيين، طوّر العديد منهم مسيرتهم المهنية في مجموعة الإمارات عبر العديد من الوظائف والأدوار.

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تعكس هذه التعيينات حجم أعمالنا الكبير وطموحاتنا المتزايدة للمرحلة المقبلة، ويسعدني أننا تمكّنا من شغل هذه الأدوار بالاعتماد على كوادرنا الداخلية، بما يتضمن مجموعة من الكفاءات الوطنية الإماراتية». 
وأضاف سموه: «تواصل مجموعة الإمارات استثماراتها لترسيخ مكانتها الريادية جهة العمل المفضلة لأفضل المواهب والكفاءات في الصناعة، لتقديم منتجات وخدمات رائدة عالمياً، وتجسيد رؤية دبي لتكون دائماً الرقم واحد في جميع المجالات». 
وتشمل التعيينات الجديدة اعتباراً من 8 يوليو 2024، كلاً من، علي مبارك الصوري، الرئيس التنفيذي للمشتريات والمرافق، وأحمد صفا، رئيس قسم الهندسة والصيانة، وبدر عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، والكابتن مارك بيرتونوود، نائب رئيس أول دائرة عمليات الشبكات والسلامة التشغيلية، ومصطفى كرم، نائب رئيس أول دائرة شؤون العملاء ومراقبة الخدمة، ويوسف محمد علي، نائب رئيس أول دائرة المشتريات والخدمات اللوجستية، وديفيد بروز، نائب رئيس أول شؤون السياسات الجوية وصناعة الطيران، وديفاراجان سرينيفاسان، نائب رئيس أول إدارة المرافق والأصول، ومحمود الخاجة، نائب رئيس أول إدارة وإصلاح المواد، وويل لوفبيرج، رئيس أول الشؤون الدولية والحكومية.
فيما تشمل التعيينات اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، شهريار نوّابي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات، ومحمود أمين، نائب رئيس أول دائرة المشاريع الهندسية ومشتريات الطائرات.

مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • لبنان.. مقتل مهندس كبير في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية
  • محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي
  • إستونيا تعلن تزويد كييف بمنظومات دفاع جوي قصيرة المدى
  • كردستان تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غدٍ الأحد بمناسبة الأول من محرم
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء