نظمت محافظة الجيزة، اصطفاف لمعدات الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل للوقوف على مدى جاهزيتها للتعامل مع الأزمات وذلك بأرض الاصطفاف بجوار محور 29 يوليو.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة للتفتيش علي المعدات الهندسية بالمحافظات للتأكد من استعدادها لمجابهة الازمات والكوارث.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الهدف من الاصطفاف هو رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع الأجهزة، ورفع قدرات المعدات والآلات الهندسية للتعامل استعدادًا لأي طارئ، موجهاً بضرورة رفع كفاءة العاملين وتنفيذ برامج التأهيل والتدريب اللازمة لمجموعات العمل.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجئة لتجربة جميع المعدات على الطبيعة، وتحديد الوقت الذي تستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها للتأكد من عملها بفاعلية، والتدريب على أنسب أسلوب لمواجهة الأزمة و القرار المناسب للمواجهة.

وكلف محافظ الجيزة سكرتير عام المحافظة بمرافقة اللجنة المعنية للتفتيش على اصطفاف المعدات الهندسية والمركبات الخاصة بمجابهة الأزمات والسيول على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة وكافة الشركات والمديريات للتأكد من مدى جاهزيتها وصلاحيتها الفنية واستعدادا لمواجهة الأزمات والكوارث والسيول.

اصطفاف المعدات بالجيزةاصطفاف المعدات بالجيزةاصطفاف المعدات بالجيزةاصطفاف المعدات بالجيزةاصطفاف المعدات بالجيزة

كما كلف المحافظ جميع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديريات الخدمات بضرورة المتابعة الميدانية، ومراجعة خطط الانتشار وجاهزية الفرق والمعدات واستيعاب أعضائها للمهام المكلفين بها، وبيان مدى كفاءتها وإجراء الصيانة اللازمة لإدارة العمل بشكل فعال وبكفاءة عالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة السيول الكوارث محافظ الجيزة اصطفاف المعدات

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان

أعرب السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن تضامن الجامعة مع لبنان والشعب اللبناني في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، ودعا المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، بخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط يتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان، وأنه يؤمن بقدرة اللبنانيين علي الاستمساك بالسلم الأهلي والبعد عن أي مماحكات أو تنازع طائفي.

وأدان أبو الغيط، بعبارة واضحة سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان والتي أسقطت جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازحًاً، مشددًا على أن استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، ومُضيفًا أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكنًا وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به. 

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده إن الشعب اللبناني عانى الكثير في السنوات الماضية، وأنه يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة.

مقالات مشابهة

  • النيابة تناظر المتهمين فى اختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا للتأكد من هويتهم
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام في الجيزة
  • الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام.. صور
  • 5 نصائح للتعامل مع الإصابة من حيوان مسعور.. طهر الجروح سريعا
  • ادارة الازمات والكوارث في بيروت تجلي النازحين الى الشمال